معرض طوكيو 2015 سيشهد عرض سيارة FCV الجديدة من هوندا

عالم السيارات

معرض طوكيو 2015 سيشهد عرض سيارة FCV الجديدة من هوندامعرض طوكيو 2015 سيشهد عرض FCV الجديدة من هوندا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2nu

أعلنت شركة هوندا أنها ستزيح الستار عن الموديل القياسي من سيارتها FCV التي تعتمد الهيدروجين وقوداً، خلال نشاط معرض طوكيو الدولي للسيارات أواخر شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

ويأتي هذا الإعلان بعد مرور عام واحد على كشف النقاب عن هذا الموديل كسيارة اختبارية خلال الدورة الماضية من المعرض.

وسوف تزود هذه السيارة بمحرك يعمل بالهيدرجين مثل سيارتي Toyota Mirai و Hyundai Tucson Fuel Cell، ولكن من المتوقع في البداية أن يتم إنتاج هذه السيارة بأعداد محدودة.

معرض طوكيو 2015 سيشهد عرض FCV الجديدة من هوندا

ولن يتم إطلاق اسم FCV على هذه السيارات عند طرحها في الأسواق، وشركة هوندا تحتفظ بالاسم الفعلي لهذه السيارة لحين عرضها في معرض طوكيو.

ويستمد نموذج إنتاج هذه السيارة تصميمه من مفهومي FCEV و FCV السابقين مخلوطًا مع بعض التصميمات التي تمت إضافتها إلى سيارتي Civic 2016 و Accord حتى تعطي السيارة الطابع الخاص بسيارات هوندا.

معرض طوكيو 2015 سيشهد عرض FCV الجديدة من هوندا

وأوضحت الشركة اليابانية أن سيارتها الجديدة ستتمكن من قطع مسافة 700 كيلومتر بتعبئة الخزان مرة واحدة، وذلك بفضل عناصر الدفع التي تتألف من خلية الوقود والبطارية والمحرك الكهربائي وإلكترونيات التحكم.

وأشارت هوندا إلى أن هذه العناصر تشغل مكاناً مساوياً لمحركات الاحتراق التقليدية، وهو ما ساعد على عدم التأثير في رحابة المقصورة، حيث توفر السيارة الجديدة 5 مقاعد ومساحة تحميل كبيرة.

ولم تذكر الشركة اليابانية حتى الآن أية بيانات تقنية عن الموديل القياسي، علماً أن السيارة الاختبارية كانت تعتمد على محرك كهربائي بقوة 100 كيلووات.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون