إيطاليا تحجز بطاقة العبور إلى "يورو 2016" من أذربيجان (فيديو)

الرياضة

إيطاليا تحجز بطاقة العبور إلى ستيفان الشعراوي يسجل هدف إيطاليا الثاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2km

لحق المنتخب الإيطالي بركب المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2016 مباشرة، بعد تغلبه على نظريه الأذربيجاني، السبت 10 أكتوبر/تشرين الأول، في الجولة التاسعة قبل الأخيرة.

وضع المهاجم الإيطالي إيدير مارتينز الآدزوري في المقدمة بهدف مبكر أحرزه في الدقيقة الـ 11 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد انفراده بالحارس.

وأدرك الأذربيجاني ديميتري نازاروف التعادل لبلاده في الدقيقة الـ 31 بتسديدة زاحفة في الزاوية اليسرى للحارس الإيطالي العملاق جانلويجي بوفون.

ووضع ستيفان الشعراوي إيطاليا في المقدمة مرة أخرى في الدقيقة الـ 43 من متابعة لكرة تلقاها على طبق من ذهب من زميله أنطونيو كاندريفا عرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء.

وعزز المدافع الإيطالي ماتيو دارميان تقدم الضيوف بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الـ 65 من زمن اللقاء الذي جرى في الملعب الأولمبي بالعاصمة الأذربيجانية باكو. 

ورفعت إيطاليا رصيدها إلى 21 نقطة، في صدارة المجموعة الثامنة، وتأهلت مباشرة إلى نهائيات بطولة القارة العجوز.

النرويج على مشارف "يورو 2016"


كما تغلب منتخب النرويج على ضيفه المالطي في اللقاء الذي جمعهما أيضا يوم السبت، في ملعب "وليفال ستاديوم" في العاصمة أوسلو، ليضع قدما له في نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2016 في فرنسا.


وافتتح النرويجي ألكسندر تيتي التسجيل لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ 19 من زمن الشوط الأول، بينما تكفل زميله أليكسندر سوديرلوند بتسجيل هدف الأمان الثاني في الدقيقة الـ 52 من زمن المباراة.


واقتربت النرويج من التأهل بعد أن رفعت رصيدها إلى 19 نقطة، واحتفظت بالمركز الثاني، مبتعدة بفارق 4 نقاط عن صاحبة المركز الثالث كرواتيا التي ستواجه ضيفتها بلغاريا في وقت لاحق اليوم.


المصدر: RT