لورينزو أول المنطلقين في سباق اليابان للموتو جي بي

الرياضة

لورينزو أول المنطلقين في سباق اليابان للموتو جي بيخورخي لورينزو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2jx

سيكون الإسباني خورخي لورينزو سائق فريق (ياماها) أول المنطلقين في سباق جائزة اليابان الكبرى للدراجات النارية (موتو جي بي) يوم الأحد 11 أكتوبر/تشرين الأول.

وسجل لورينزو خلال التجارب التأهيلية الرسمية التي جرت يوم السبت، على حلبة موتيجي، أسرع زمن بعد أن قطع مسافة (4.801) كم، في زمن قدره (1:43.790) دقيقة، متفوقا بفارق (0.081) على الإيطالي المخضرم فالنتينو روسي زميله في الفريق، قبل أن تتوقف التجارب بسبب إصابة أليكس دي أنجليس القادم من سان مارينو خلال الجولة الأخيرة من التجارب التأهيلية، ونقل بعد ذلك جوا إلى المستشفى للعلاج والمتابعة.

واحتل بطل العالم الإسباني مارك ماركيز سائق هوندا المركز الثالث في التجارب يوم السبت بعد أن سجل دقيقة واحدة و44.216 ثانية.
بينما جاء سائقا (دوكاتي) الإيطاليان أندريا دوفيزيوسو، وإندريا إيانوني في المركزين الرابع والخامس على الترتيب، في حين احتل سائق (هوندا) الإسباني داني بيدروسا المركز السادس.
وسينطلق لورينزو للمرة الرابعة من الصدارة خلال الموسم الحالي وهي المرة الأولى التي يسيطر فيها ياماها على المركزين الأول والثاني في التجارب الرسمية هذا الموسم أيضا.
ويحتل لورينزو المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة العالم للموتو جي بي في الموسم الحالي، بفارق 14 نقطة، عن المتصدر روسي، الساعي للفوز بلقبه السابع، وذلك قبل أربعة مراحل من نهاية الموسم.

أما فيما يتعلق بإصابة أليكس دي أنجليس (31 عاما)، سائق فريق أبريليا، فقال القائمون على تنظيم السباق إن السائق لم يفقد وعيه وإنه كان يتنفس بصورة عادية قبل نقله بطائرة هليكوبتر إلى المستشفى.

وقال الفريق في بيان بعد ذلك إن سائقه دي أنجليس أصيب بكسر في بعض فقرات الظهر وفي ثلاثة أضلاع أيضا جراء الحادث.
وأضاف الفريق بعد خضوع سائقه لفحص بالأشعة المقطعية: "أليكس دي أنجليس الذي لا يتذكر شيئا بسبب تأثير الإصابة على الرأس سينقل إلى إيطاليا خلال الأيام القليلة المقبلة"، مؤكدا عدم إصابته في النخاع الشوكي.
المصدر: "رويترز"