الرئيسان الروسي و الفنلندي يبحثان مكافحة داعش والتسوية الأوكرانية

أخبار العالم

الرئيسان الروسي و الفنلندي يبحثان مكافحة داعش والتسوية الأوكرانيةالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الفنلندي سولي نينيستو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2hr

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الفنلندي سولي نينيستو خلال اتصال هاتفي عددا من القضايا الهامة بما فيها الوضع في سوريا وتعزيز الجهود للتصدي لتهديد الجماعات الإرهابية.

وقال الكرملين في بيان الجمعة 9 أكتوبر/تشرين الأول إن بوتين ونينيستو أيدا خلال الاتصال تكثيف جهود جميع الدول المعنية من أجل التصدي بشكل موحد لتهديد تنظيم "داعش" وغيره من الجماعات الإرهابية، مشيرا البيان إلى أن الرئيس الروسي أطلع نينيستو على سير عمليات القوات الروسية لتدمير الجماعات الإرهابية على الأراضي السورية.

وأشار البيان إلى أنه وبناء على طلب من الرئيس الفنلندي أعطى فلاديمير بوتين تقييما للنتائج الرئيسية لاجتماع "صيغة النورماندي" الذي عقد في باريس 2 أكتوبر/تشرين الأول.

كما تطرق الرئيسان إلى الوضع في أوكرانيا وأكدا أن حل الأزمة الداخلية الأوكرانية يعتمد إلى حد كبير على تنفيذ كييف جميع بنود وثيقة مينسك الموقعة في فبراير/شباط الماضي.

وذكر البيان أن بوتين ونينيستو بحثا إلى جانب ذلك عددا من القضايا الهامة في العلاقات الروسية الفنلندية، بما فيها الاتصالات السياسية على مختلف المستويات، كما جرى إيلاء اهتمام خاص لحالة التعاون التجاري والاقتصادي الثنائي وآفاق تطوره.

يذكر أن الاتصال الهاتفي هذا جاء بمبادرة من الجانب الفنلندي.

المصدر: الكرملين