مؤسس نظام اندرويد يؤكد أن المرحلة القادمة من الحوسبة ستكون في مجال الذكاء الاصطناعي

العالم الرقمي

مؤسس نظام اندرويد يؤكد أن المرحلة القادمة من الحوسبة ستكون في مجال الذكاء الاصطناعيمؤسس نظام اندرويد يؤكد أن المرحلة القادمة من الحوسبة ستكون في مجال الذكاء الاصطناعي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2g7

قال مؤسس أندرويد أندي روبن إنه يعتقد أن المرحلة الرئيسية التالية من الحوسبة ستكون في مجال الذكاء الاصطناعي.

روبن الذي غادر شركة غوغل ليبدأ مشروعاً سمي "Playground"، أشار إلى أن أساليب حديثة للحوسبة ستظهر بما في ذلك التكنولوجيا التي تجعل الأجهزة العادية أكثر ذكاء وذلك اعتمادا على الذكاء الاصطناعي والروبوتات، حيث يمكن جعل آلة الغسيل أكثر ذكاء عبر إيصالها بالانترنت.

وأضاف روبن أن تركيزه في الوقت الحالي يتجه نحو كيفية التفاعل مع الآلات التي ليست لها شاشات، ورغم اعتقاده أن الأمر سيستغرق نحو 20 عاما إلا أنه أكد أن الروبوتات في طريقها لتتخلل حياتنا.

يذكر أن روبين هو مؤسس نظام تشغيل الهواتف المحمولة أندرويد، وقد انضم إلى العاملين في شركة غوغل في عام 2005 عندما اشترت المجموعة الأميركية العملاقة شركة "أندرويد إنك" التي لم تكن حينذاك سوى شركة صغيرة شارك في تأسيسها روبن قبل عامين.

وقد حقق نظام تشغيل "أندرويد"، الذي استمر أندي روبن في الإشراف عليه داخل مجموعة "غوغل"، نجاحا كبيرا في السنوات الماضية، إذ إنه مستخدم من جانب مجموعة كبيرة من مصنعي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بدءا بالعملاق الكوري الجنوبي "سامسونغ".

المصدر: "إنغيدجت"