البحرين متمسكة بتطوير العلاقات مع روسيا الاتحادية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2em

أشاد السفير البحريني لدى روسيا أحمد عبد الرحمن الساعاتي بمتانة العلاقات بين بلاده وروسيا بفضل جهود وزيري الخارجية والقيادتين.

وأشار إلى ضرورة تفعيل العلاقات الاقتصادية والاتفاقات الموقعة بما يخدم دخول روسيا الى الأسواق العربية والخليجية عامة عبر بوابة البحرين وإفادة المنامة.

وفي مقابلة أجرتها معه قناة "RT" بمناسبة احتفال البلدين بمرور 25 عاما على قيام العلاقات الدبلوماسية، لفت السفير إلى التطور الكبير الذي سجلته العلاقات بين موسكو والمنامة في العقد الأخير وتكلل بزيارة الملك البحريني إلى روسيا مرتين في العامين الماضيين، ناهيك عن الزيارة التي قام بها ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة العام الفائت.

وذكر السفير أن البلدين وقعا على جملة من الاتفاقات في المجالات الاقتصادية والعسكرية والتجارية والسياحية، وأن وفدا من رجال الأعمال ومسؤولين في محافظة العاصمة البحرينية سيقوم بزيارة بعد أيام إلى بطرسبورغ في إطار تفعيل هذه الاتفاقات.

وبين الاتفاقات الثنائية، أفرد السفير مشروع التوأمة بين المنامة ومدينة بطرسبورغ العاصمة الشمالية لروسيا الاتحادية.

وشدد في هذه المناسبة على ضرورة تفعيل التبادل السياحي بين البلدين خاصة وأن الروس يحبون الدفء والأيام المشمسة، فضلا عن التسهيلات المقدمة لهم في البحرين التي تمنح التأشيرة للروس لدى وصولهم المطار.

المصدر: RT