الحوثيون وصالح يوافقان على خطة السلام الأممية

أخبار العالم العربي

الحوثيون وصالح يوافقان على خطة السلام الأممية الحوثيون وصالح يوافقان على خطة السلام الأممية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2cq

أعلنت جماعة الحوثي وحزب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الأول عن قبولهما خطة سلام توسطت فيها الأمم المتحدة في محادثات جرت في سلطنة عمان.

وعبر الطرفان رسميا لبان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة عن استعدادهما للانضمام لمحادثات بشأن تسوية اعتمادا على خطة سلام من 7 نقاط توسطت فيها الأمم المتحدة في محادثات جرت بسلطنة عمان الشهر الماضي.

وكانت وكالات اغاثة والأمم المتحدة أبدت قلقها من الخسائر البشرية للحرب جراء القتال الذي أسفر عن سقوط 5 آلاف قتيل والحصار الذي يفرضه التحالف بقيادة السعودية الذي يدعم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والذي تقول الوكالات والأمم المتحدة إنه يضع اليمن على شفا مجاعة.

وأكد محمد عبد السلام المتحدث باسم الحوثيين، في رسالته المؤرخة في الثالث من أكتوبر/تشرين الأول دعم جماعته وحلفائها للخطة المؤلفة من 7 نقاط.

الأمم المتحدة تحذر من استمرار القتال في اليمن

وجاء في الرسالة أن مجلس الأمن يدعم تسوية سلمية للأزمة اليمنية والعودة للمحادثات دون شروط مسبقة، وهو ما تدعمه جماعته أيضا.

وقال حزب المؤتمر الشعبي العام الذي ينتمي إليه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في بيان أرسل بالبريد الالكتروني إنه يقبل خطة السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

وكان هادي قد رفض من قبل دعوة الأمم المتحدة لإجراء محادثات سلام في، مطالبا الحوثيين بقبول قرار مجلس الأمن علنا.

المصدر: رويترز

الأزمة اليمنية