بوتين يتلقى التهاني والهدايا في عيد ميلاده الـ 63

أخبار روسيا

بوتين يتلقى التهاني والهدايا في عيد ميلاده الـ 63الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2cn

احتفل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم 7 اكتوبر بعيد ميلاده الـ 63، وقضى هذا اليوم في مكان عمله، وشارك مساء في مباراة لهوكي الجليد، وتلقى التهاني من أقاربه ومن الزعماء الدوليين.

وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس إن بوتين الذي يعمل حاليا في مدينة سوتشي بجنوب روسيا، يحتفل بعيد ميلاده ببساطة مع لاعبي الهوكي بعد انتهاء المباراة الودية التي شارك فيها لاعبو هوكي مشهورون قدماء ولاعبو الدوري الليلي بهوكي الجليد الذي ينطلق غدا الخميس في سوتشي.

وأكد بيسكوف أن جدول أعمال الرئيس بوتين في عيد ميلاده ظل كما هو طبيعيا، مضيفا أن الرئيس تسلم عشرات التهاني من رؤساء الدول والحكومات الأجانب.

وتجدر الإشارة إلى أن بوتين أخذ العام الماضي يوم عطلة في عيد ميلاده، وذلك لأول مرة منذ وصوله إلى قمة هرم السلطة في روسيا. وقضى بوتين ذلك اليوم في عمق غارات التايغا بسيبيريا في كوخ يبعد مئات الكيلومترات من أقرب منطقة مأهولة.

ماذا تهدي لرئيس روسيا في عيد ميلاده؟

جمع بوتين خلال سنواته الـ 16 في السلطة مجموعة غريبة من الهدايا، تسلم معظمها في أعياد ميلاده.

وعلى سبيل المثال احتفل بوتين بعيد ميلاده الـ61 في اندونيسيا، حيث شارك في فعاليات قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ. وفي أثناء فعاليات القمة، دعي الرئيس الروسي إلى غرفة منفصلة، حيث غنى له عدد من المشاركين في القمة، بينهم الرئيس الصيني شي جين بينغ  أغنية "Happy birthday to you"، بينما كان الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانغ يودويونو يعزف الجيتار.

وفي عام 2009 أهدى رئيس الوزراء الياباني شينيزو أبي لبوتين مجموعة صنانير  لصيد السمك.

أما الهدية الأكثر ظرافة الذي حصل عليها بوتين، فكانت مفاجئة جدا بالنسبة له، إذ عثر في مقره بضواحي موسكو يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول عام 2008 على علبة كبيرة جلس في داخلها نمر سيبيري صغير. وبدا بوتين سعيدا جدا بهذه الهدية، لكن النمر لم يبق في المقر الرئاسي، بل انتقل إلى حديقة الحيوانات في مدينة غيلينجيك.

بوتين يتلقى الهدايا

ويتذكر المواطنون الروس هدية أخرى تلقاها بوتين في عام 2011، عندما كان يشغل منصب رئيس الوزراء، وهو تقويم بصور فتيات كشفن عن مفاتنهن يتضمن تحيات عيد الميلاد الحارة والساخنة أحيانا أخرى. وقامت طالبات من كلية الصحافة في جامعة موسكو بإعداد التقويم، وقدمن لهذا الغرض صور لأنفسهن بملابس داخلية نشرت في التقويم. وأثارت مبادرة الطالبات هذه جدلا واسعا في المجتمع الروسي.

تجدر الإشارة إلى أن الهدايا التي يتلقاها الرئيس ورئيس الوزراء تعد من ممتلكات الدولة وليس من ممتلكاتهما الشخصية، ولذلك يتم نقل معظم تلك الهدايا إلى المكتبة الرئاسية. لكن القانون يسمح للرئيس بأن يحتفظ لنفسه بهدايا لا تتجاوز قيمتها 30 ألف روبل (قرابة 500 دولار).

المصدر: وكالات

 

 

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة