الروبل الروسي يصعد مقابل الدولار واليورو

مال وأعمال

الروبل الروسي يصعد مقابل الدولار واليوروالروبل الروسي يصعد مقابل الدولار واليورو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h26j

ارتفع سعر صرف الروبل مقابل الدولار واليورو خلال تداولات يوم الاثنين 5 أكتوبر/تشرين الأول، على خلفية صعود أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وبحلول الساعة 17:23 بتوقيت موسكو، انخفض سعر صرف الدولار مقابل الروبل بمقدار 1.44 روبل، ما نسبته 2.19%، واصبح 64.67 روبل. كما تراجع سعر صرف اليورو أمام الروبل بمقدار 1.46 روبل، إلى 72.44 روبل، وفقا لبيانات بورصة موسكو.

وحدد المصرف المركزي الروسي سعر صرف الدولار الرسمي ليوم الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول عند مستوى 65.6248 روبل.

روبل - دولار أمريكي

كما حدد سعر صرف اليورو الرسمي عند مستوى 73.7951 روبل.

روبل - يورو

وفي أسواق الطاقة، جرى تداول العقود الآجلة لمزيج "برنت" العالمي فوق مستوى 49 دولارا للبرميل، وذلك بعد أن لقيت دعما في تصريحات وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك الذي أكد استعداد روسيا للاجتماع مع منتجي النفط داخل منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" وخارجها لبحث الأوضاع في أسوق الطاقة.

وقال نوفاك: "هناك مقترحات من بعض منتجي النفط من داخل منظمة "أوبك" وخارجها لمناقشة الأوضاع في أسواق النفط على مستوى الخبراء، ونحن على استعداد للمشاركة إذا تقرر إجراء هذه المشاورات".

وتشهد أسواق النفط زيادة في معروض الخام، ما يعطي أهمية لأية مشاورات بين منتجي النفط العالميين من شأنها أن تسهم في إعادة التوزان إلى أسواق النفط.

كما عزا خبراء في الأسواق ارتفاع قيمة الروبل إلى تراجع حدة التوترات الجيوسياسية في شرق أوكرانيا بعد قمة "رباعية النورمندي" (روسيا وفرنسا وألمانيا وأوكرانيا) في العاصمة باريس الأسبوع الماضي، حيث بحث خلالها القادة سبل تنفيذ اتفاقية مينسك والأوضاع في شرق أوكرانيا.

المصدر: نوفوستي  

توتير RTarabic