ميركل: جهود روسيا مطلوبة في تسوية الأزمة السورية

أخبار العالم

ميركل: جهود روسيا مطلوبة في تسوية الأزمة السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h22o

اعتبرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أن العمل العسكري في سوريا أمر مطلوب، لكنه لن يضع حدا للحرب هناك ، وأن روسيا تضطلع بدور هام في تسوية الأزمة السورية.

وأشارت لراديو دويتشلاند- فونك في حديث سيذاع في وقت لاحق الأحد 4 أكتوبر/تشرين الأول إلى أنه يمكن لروسيا والولايات المتحدة والسعودية وإيران أن تضطلع بدور هام في التسوية السورية بالإضافة إلى ألمانيا وفرنسا.

 وأضافت: فيما يتعلق بسوريا فقد أكدت من البداية أننا سنحتاج لجهود عسكرية لكن هذه الجهود لن تجلب الحل وأننا بحاجة إلى عملية سياسية، لكن هذا لم يطبق بشكل جيد حتى الآن.

ويأتي تصريح المستشارة الألمانية ليؤكد التحول الواضح في موقف بلادها إزاء الرئيس السوري بشار الأسد الذي أصر الغرب وحلفاؤه منذ البداية على ضرورة رحيله وجميع أركان إدارته "بعد أن فقد كل شرعية"، إذ عبرت عن "ضرورة إشراك نظام الرئيس السوري بشار الأسد في المحادثات".

وتابعت: التوصل إلى حل سياسي في سوريا يجعلنا بحاجة إلى مشاركة ممثلين عن جميع فصائل المعارضة السورية وعمن يحكمون حاليا في دمشق، وإلى أطراف أخرى من أجل إحراز نجاحات فعلية على مسار التسوية. الأهم من ذلك يكمن في ضرورة تمثيل حلفاء كل مجموعة على حدة من الفرقاء.

المصدر: رويترز

فيسبوك 12مليون