الدوري الإنجليزي كريستال يتغلب على وست بروميتش وخماسية تاريخية لأغويرو مع مانشستر سيتي (فيديو)

الرياضة

الدوري الإنجليزي كريستال يتغلب على وست بروميتش وخماسية تاريخية لأغويرو مع مانشستر سيتي (فيديو) الكونغولي يانيك يحرز الهدف الأول لكريستال بالاس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h215

حقق كريستال بالاس فوزا مستحقا على حساب ضيفه وست بروميتش 2-0 ضمن المرحلة الثامنة من منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم السبت 3 أكتوبر /تشرين الأول.

افتتح كريستال بالاس التسجيل عن طريق الكونغولي يانيك بولاسي في الدقيقة الـ68 قبل أن يضيف الفرنسي يوهان كاباي الهدف الثاني من ركلة جزاء قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة.

وبهذا النتيجة نجح كريستال بالاس في تحقيق الانتصار الخامس هذا الموسم مقابل ثلاث هزائم بينما كانت هذه الخسارة هي الرابعة لوست بروميتش والثانية على التوالي .

ورفع كريستال بالاس رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث مؤقتا بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي الوصيف والذي يلتقي نيوكاسل اليوم فيما تجمد رصيد وست بروميتش عند 8 نقاط في المركز الخامس عشر مؤقتا.

مانشتر سيتي - نيوكاسل يونايتد 6-1

على ملعب الاتحاد، اكتسح مانشستر سيتي في غياب قائده البلجيكي فينسنت كومباني ومحرك الوسط الإيفواري يايا توريه، ضيفه نيوكاسل يونايتد 6-1 بعد شوط أول متكافئ نتيجة فقط مع سيطرة لأصحاب الأرض انتهى بالتعادل 1-1، قبل أن ينهار الضيف تماما في الدقائق العشرين الأولى من الثاني.

ويأتي فوز مانشستر سيتي بعد هزيمتين متتاليتين بعد 5 انتصارات على يد ضيفه وست هام 1-2 ومضيفه توتنهام 1-4 فرفع رصيده إلى 18 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على جاره مانشستر يونايتد الذي تنتظره مهمة صعبة غدا في ضيافة أرسنال.

وخلافا للمجريات افتتح نيوكاسل التسجيل من هجمة معاكسة قادها في الجهة اليسرى الفرنسي موسى سيسوكو وأرسل كرة عرضية ارتدت من الدفاع إلى الهولندي غورغينيو فيينالدوم وضعها عرضية على رأس الصربي ألكسندر ميتروفيتش غير المراقب ومنها إلى المرمى الخالي في الدقيقة 18 .

واهتز دفاع مانشستر سيتي كثيرا، وحصل نيوكاسل على أكثر من فرصة لزيادة الغلة دون أن يوفق لاعبوه فدفعوا الثمن قبل نهاية الشوط الأول هدف التعادل عندما رفع سيلفا كرة خلف الدفاع أعادها فرناندينيو عرضية برأسه إلى أغويرو الذي وضعها برأسه عن يسار كرول في الدقيقة 42 .
وفي الشوط الثاني، نزل مانشستر سيتي بهجوم ضاغط فتلاشى دفاع نيوكاسل ما مكن أغويرو من تسجيل خماسية تاريخية، وأضاف دي بروين الهدف السادس في أول 17 دقيقة.

وجاء الهدف الثاني لأغويرو والأول في هذا الشوط بعد تمريرة من سيلفا عند الدقيقة 49 ،والثالث بعد كرة بينية من دي بروين رفعها من فوق الحارس عند الدقيقة الـ50 ليأتي دور البلجيكي في تسجيل الهدف الرابع إثر كرة من الإسباني خيسوس نافاس بديل رحيم سترلينغ .

وأضاف أغويرو هدفه الرابع بعد بينية من دافيد سيلفا في الدثيقة 60 ، ثم الخامس بعد عرضية من دي بروين في الدقيقة الـ62.

وأهدر بدلاء المدرب التشيلي مانويل بيليغريني العديد من الفرص فلم تتبدل النتيجة، فيما كان نيوكاسل غائبا عن الأجواء.

Manchester City FC 6 - 1 Newcastle UnitedCity Sergio Aguero (42', 49', 50', 60', 62')Kevin DE BRUYNE (54')Newcastle Aleksandar Mitrovic (17')

‎Posted by GoalPress on‎ 3 أكتوبر، 2015

سندرلاند - وست هام يونايتد 2-2

وعلى ملعب الضوء، فشل وست هام في اللحاق بركب المتصدرين واكتفى بنقطة واحدة من تعادله مع مضيفه سندرلاند 2-2، لكنه تجنب في الوقت نفسه الهزيمة بعد أن تخلف بهدفين نظيفين وصار رصيده 14 نقطة وتراجع إلى المركز الخامس بعد أن كان ثالثا .

وافتتح الاسكتلندي ستيفن فليتشر التسجيل لسندرلاند بعد كرة وصلته من ركلة حرة نفذها الفرنسي يان مفيلا عند الدقيقة الـ10.

وعزز الهولندي جيرماين لنس تقدم أصحاب الأرض بالهدف الثاني بعد تمريرة رأسية من مفيلا في الدقيقة 22 .

وقلص كارل جنكينسون الفارق بعد أن استثمر كرة عرضية من النيجيري فيكتور موزس عند الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، خسر سندرلاند جهود صاحب الهدف الثاني بالبطاقة الصفراء الثانية فتمكن وست هام من إدراك التعادل عبر الفرنسي ديميتري باييه عند الدقيقة 60 .

المصدر: AFP+RT