سيارة "لادا فيستا" الروسية ستصدر إلى الشرق الأوسط

عالم السيارات

سيارة لادا فيستا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h20g

تنوي شركة "اوتوفاز" الروسية تصدير سيارتي "لادا فيستا" و"إكس راي" الروسيتين الجديدتين ليس إلى بلدان رابطة الدول المستقلة فحسب بل وإلى ألمانيا وإيطاليا وكذلك بلدان الشرق الأوسط.

أعلن ذلك نائب رئيس شركة "أوتوفاز" الروسية لشؤون التسويق والمبيعات دينيس بيترونين.

حيث قال إن تصدير السيارات الجديدة سيبدأ عام 2016. ويتوقف موعد انطلاق المبيعات الخارجية على شروط تقدمها الأسواق الإقليمية.
وستنطلق مبيعات "لادا فيستا" الخارجية حسب قوله في مطلع العام القادم في أسواق يسري فيها مفعول القانون البيئي "يورو – 5" (جودة العوادم ). أما البلدان التي يسري فيها مفعول قانون "يورو – 6" فستنطلق مبيعات "لادا فيستا" فيها منتصف العام القادم . وذلك بعد إدخال تعديلات في تصميم السيارة والحصول على ترخيص بالبيع.

يذكر أن إنتاج سيارة "لادا فيستا" على دفعات كان قد بدأ في الخامس والعشرين من سبتمبر/ أيلول الماضي في مصنع "إيج أوتو" في مدينة إيجيفسك الروسية.

وكشف مدير عام الشركة بو أندرسون آنذاك عن سعر السيارة في السوق الذي سيتراوح بين  495 ألف روبل  و600 ألف روبل ( 7.5 آلاف دولار و 9 آلاف دولار) ، علما أن مبيعات السيارة في السوق الروسية ستنطلق في الـ 25 من نوفمبر/تشرين الثاني القادم.
ويخطط لأن تباع العام الجاري 5 آلاف سيارة. وفي حال حصول السيارة على شعبية يمكن أن يبلغ حجم إنتاجها 100 ألف سيارة كل سنة.
يذكر أن "لادا فيستا" ستباع العام الجاري مزودة بمحرك بنزين روسي الصنع سعة 1.6 لتر يولد قوة 106 أحصنة وصندوق السرعة الميكانيكي أو الأوتوماتيكي.

المصدر: "رامبلر"