الدوري الألماني .. البايرن يسعى لضرب عصفورين بحجر (صور)

الرياضة

الدوري الألماني .. البايرن يسعى لضرب عصفورين بحجر (صور)بايرن ميونيخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1vp

يسعى بايرن ميونيخ إلى ضرب عصفورين بحجر واحد عندما يستقبل بوروسيا دورتموند على ملعب أليانز أرينا الأحد 4 سبتمبر/أيلول في قمة المرحلة الثامنة من الدوري الألماني.

ويتمثل العصفور الأول في محافظة الفريق البافاري على سلسة انتصاراته حيث فاز في مبارياته السبع حتى الآن منذ مطلع الموسم الحالي وسجل 27 هدفا أي بمعدل ما يقارب أربعة أهداف في المباراة الواحدة.

أما العصفور الثاني فيتمثل في الابتعاد عن منافسه المباشر دورتموند بفارق 7 نقاط.

وضرب بايرن ميونيخ بقوة منذ مطلع الموسم الحالي محليا وقاريا حيث فاز في مباراتيه أيضا في دوري أبطال أوروبا على أولمبياكوس اليوناني خارج ملعبه 3-0 وعلى دينامو زغرب الكرواتي 5-0.

وبدا واضحا عدم تأثر الفريق بغياب جناحيه الفرنسي فرانك ريبيري الغائب عن الملاعب منذ مارس /آذار الماضي ولم يعرف ما إذا كان سيعود إلى الملاعب قريبا، والهولندي أريين روبن الذي أصيب خلال إحدى مباريات منتخب بلاده في تصفيات كأس أوروبا وسيغيب لفترة.

ويقود بايرن المهاجم البولندي المتألق روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل 10 أهداف يتصدر بها ترتيب الهدافين بينها خماسية شهيرة في مرمى فولفسبورغ في تسع دقائق وذلك بعد نزوله احتياطيا في مطلع الشوط الثاني، وهي أسرع خماسية تسجل في تاريخ البوندسليغا.

 أما دورتموند فحقق انطلاقة صاروخية بفوزه في مبارياته الخمس الأولى قبل أن يسقط في فخ التعادل في آخر مباراتين له ويتألق في صفوف فريق مدينة الرور الصناعية مهاجمه الغابوني بيار إيميريك أوبامييغ الذي سجل 9 أهداف هذا الموسم.

وبات أوباميينغ أول لاعب في تاريخ البوندسليغا يسجل في أول سبع مباريات على التوالي منذ انطلاق الدوري المحلي، وكان أوباميينغ قد انضم إلى دورتموند عام 2013 قادما من سانت إتيان الفرنسي وسجل 25 هدفا الموسم الماضي.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي دارمشتات مع ماينتس، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع فولفسبورغ، وأينغولشتاد مع أينتراخت فرانكفورت، وهانوفر مع فيردر بريمن، وهرتا برلين مع هامبورغ، وتوتنهام مع شتوتغارت، وشالكه مع كولن، وباير ليفركوزن مع أوغسبورغ.

 المصدر: أ ف ب