إل. جي تطلق حاسوبها الخفيف الجديد "LG Gram"

العالم الرقمي

إل. جي تطلق حاسوبها الخفيف الجديد إل جي تطلق حاسوبها الخفيف الجديد "LG Gram"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1ts

أطلقت إل. جي حاسوبها المحمول الجديد"LG Gram" في جميع أنحاء الولايات المتحدة وهو يعد الأخف وزنا في السوق الأمريكية ويعمل بنظام " Windows 10".

 ولا يحمل الحاسوب اللوحي الجديد شاشة تتأثر باللمس ولا الكاميرا بتقنية "RealSense" التي تعمل بميزة "Windows Hello"، بل يستخدم حاسوب إل. جي المخصص للاستخدامات الكلاسيكية التقليدية.

ولـ" LG Gram" شاشة بحجم 14 إنش، وهي اكبر من شاشات "MacBook Air" و"Lenovo" و" Yoga 3 Pro"، كما ان دقة عرض الشاشة أفضل بكثير مما عند آبل بنحو 1080 بيكسل بتقنية " IPS".

وقد اشتق اسم حاسوب "LG Gram" من وزنه والذي يبلغ أقل من كيلوغرام (980 غراماً)، وصمم هذا الحاسوب من كربون الليثيوم وكربون الماغنسيوم بدلا من تصميمة من الألمنيوم.

ويتوفر الحاسوب بسعر 899 دولاراً وهو بمعالج من شركة أنتل من الجيل الخامس ويحتوي على ذاكرة تخزين داخلي تبلغ 128 جيغا بايت بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي تبلغ 8 جيغا بايت.

وستبيع مايكروسوفت حواسيب "LG Gram" المحمولة في مواقع البيع بالتجزئة التابعة لها وعلى مواقع الانترنت ، وهناك نسخ أخرى من الحاسوب شاشتها يبلغ قياسها حوالي 14 إنشاً بتقنية "IPS" وهي ذات معالج من أنتل من الجيل الخامس "Broadwell" ومن نوع " Core i7". ويعمل المعالج بتردد 2.4 جيجاهرتز وذاكرة وصول عشوائية تبلغ حوالى 8 جيجابايت و سعة تخزين داخلى تصل الى 256 جيجابايتاً ويتوفر بسعر 1399 دولاراً.

ولا تحتوي النسخ المتوفرة من الحاسوب على مخرج "USB-C" وعلى خاصية تتيح استخدام هذا الجهاز لمدة تستمر حوالى 7.5 ساعات. وهذا أقل مما عند حاسوب "MacBook Air" الذي يعمل 9 ساعات مستمرة، كما لا توجد في الحاسوب إضاءة خلفية للوحة المفاتيح، ولا قارئ بطارية "SD".

المصدر: "ذي فيرج"

فيسبوك 12مليون