لافروف يلتقي الأربعاء المعلم وكيري ويشارك في اجتماع الرباعية

أخبار العالم

لافروف يلتقي الأربعاء المعلم وكيري ويشارك في اجتماع الرباعيةلافروف في مجلس الأمن.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1rb

يلتقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول نظيره السوري وليد المعلم، كما يلتقي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ويشارك في لقاء الرباعية حول الشرق الأوسط.

يذكر أن روسيا ترأس في سبتمبر/أيلول الجاري مجلس الأمن الدولي وأعلنت أن أولوية رئاستها في المجلس ستتمثل في التحليل الشامل لطبيعة النزاعات في المنطقة وتحديد اتجاهات العمل في هذا المجال.

ومن المتوقع أن يعقد لافروف الأربعاء جلسة جديدة من المباحثات مع نظيره الأمريكي بعد أن التقاه مرتين في نيويورك في الأيام الأخيرة وبحث معه سبل مكافحة الإرهاب في سوريا والعراق وكذلك الأزمة الأوكرانية.

ومن المتوقع أن يبحث الوزير الروسي مع نظيره السوري نتائج المشاورات الجارية بشأن تسوية الأزمة السورية والتي جرت على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، خاصة مع الجانب الأمريكي، إضافة إلى تحضير جلسة جديدة من المشاورات السورية –السورية التي ستجري في موسكو قبل نهاية العام.

ويأتي لقاء لافروف والمعلم قبل انعقاد اجتماع لمجموعة الاتصال حول سوريا قد يعقد الشهر المقبل بمشاركة روسيا وإيران والسعودية وتركيا ومصر والولايات المتحدة.

وفي اجتماع الرباعية حول الشرق الأوسط سيشارك إلى جانب ممثلي موسكو وواشنطن والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، وزراء خارجية مصر والأردن والسعودية وكذلك الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية أن اجتماع الرباعية في نيويورك يهدف إلى بحث نتائج عمل المجموعة منذ بداية العام الحالي وكذلك إقامة تعاون مكثف ودائم مع أهم القوى الإقليمية، مؤكدة أهمية ذلك في ظل عدم وجود تقدم في التسوية الفلسطينية الإسرائيلية وزيادة التوتر في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر: "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون