رئيس مؤتمر ميونيخ للأمن ينتقد غياب أي مقترح أوروبي لحل الأزمة السورية

أخبار العالم

رئيس مؤتمر ميونيخ للأمن ينتقد غياب أي مقترح أوروبي لحل الأزمة السوريةرئيس مؤتمر ميونيخ للأمن الدولي فولفغانغ إيشنغر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1qk

انتقد رئيس مؤتمر ميونيخ للأمن الدولي، فولفغانغ إيشنغر، الثلاثاء 29 سبتمبر/أيلول عدم تقدم الاتحاد الأوروبي بمقترح لحل النزاع السوري حتى الآن.

وقال إيشنغر في تصريحات لإذاعة ألمانيا، "افتقد هنا وجود مقترح مهم من الاتحاد الأوروبي" لحل النزاع في سوريا، داعيا إلى وضع مقترح يتضمن إجراءات عسكرية.

وأكد في هذا السياق ضرورة التنسيق مع الشركاء الدوليين لتحديد طبيعة مهمة كل جهة.

وذكر إيشنجر أنه في ظل تدفق اللاجئين إلى غرب أوروبا، يتعين أن يخرج مثل هذا المقترح من اللاعبين الرئيسيين في السياسة الخارجية الأوروبية، وهم لندن وباريس وبرلين.

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل

ميركل لا تريد منطقة آمنة شمال سوريا

ونأت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ببلادها عن اقتراح تركي يدعو لإقامة منطقة آمنة للاجئين في شمال سوريا، محذرة من أن إقامة مثل هذه المنطقة قد يجعل حياة اللاجئين عرضة لخطر القتل.

وعبرت ميركل خلال حديث لها مع مشرعين من حزبها في برلين الثلاثاء 29 سبتمبر/أيلول عن مخاوفها من الأخطار التي قد تنجم عن محاولة إقامة مثل هذه المنطقة، مشيرة إلى وجود مخاوف من أن يجتاح تنظيم الدولة الإسلامية مثل هذه المنطقة الأمنية.

وكانت فرنسا قالت يوم الاثنين إنها ستبحث مع شركائها في الأيام القادمة اقتراحا طرحته تركيا وأعضاء من المعارضة السورية بإقامة منطقة حظر جوي في شمال سوريا.

يشار في هذا الصدد إلى أن تركيا تواجه صعوبات في التعامل مع أكثر من 1.8 مليون لاجئ سوري، وتدعو منذ وقت طويل لإقامة منطقة حظر جوي في شمال سوريا لإبقاء تنظيم الدولة الإسلامية والمقاتلين الأكراد بعيدا عن حدودها، وكذلك للمساعدة في وقف تيار المدنيين النازحين الذين يحاولون العبور بين البلدين.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون