بوتين يتجاهل مغادرة بوروشينكو قاعة الاجتماعات في الأمم المتحدة

أخبار روسيا

بوتين يتجاهل مغادرة بوروشينكو قاعة الاجتماعات في الأمم المتحدةبوروشينكو يحتج على كلمة بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1p4

انسحب الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو من قاعة اجتماعات الأمم المتحدة في مستهل كلمة الرئيس فلاديمير بوتين الاثنين 28 سبتمبر/أيلول، التي ألقاها خلال أعمال الدورة 70 للجمعية العامة.

وأكد بوتين في تعليق للصحفيين على خطوة نظيره الأوكراني هذه أنه لم يلحظ وجود بوروشينكو أصلا، قائلا "أولا"، أشير الى أنني "لا أقحم المواقف الشخصية أبدا" في عملي، "ذلك أن الخبرة والتجربة تظهران حقيقة أن الحاجة للعلاقات الشخصية قد تبرز في أي وقت كان، بما يخدم تسوية القضايا الدولية وحل المسائل التي تحظى باهتمام الملايين. وعليه، فإنه من الأجدى الاحتفاظ بالمواقف الشخصية، وبما هو كاف منها".

وأضاف الرئيس الروسي: "ثانيا: لم ألحظ حضور الرئيس الأوكراني كلمتي. وثالثا، ليس من المهم بالنسبة إلي من ناحية المبدأ، أن يحضر الجميع كلمتي بلا استثناء، وخاصة ممن هم ليسوا مهتمين بذلك".

ويرى المراقبون أن مغادرة الوفد الأوكراني جاءت ردا على انسحاب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين ومرافقيه من قاعة الجمعية العامة أثناء كلمة الرئيس الاوكراني بوروشينكو، إذ سبق لأحد أعضاء الوفد الروسي القول بهذا الصدد: مغادرة وفدنا قاعة الاجتماعات جاءت احتجاجا منا على خطاب بوروشينكو "الذي خرج عن صلب الموضوع"، ولم يبق بين الحضور سوى شخص واحد من أعضاء وفدنا.

هذا وتشهد العلاقات الروسية الأوكرانية توترا غير مسبوق على خلفية عودة شبه جزيرة القرم إلى قوام روسيا الاتحادية.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة