تشوركين: واشنطن منعت صدور بيان في مجلس الأمن بشأن تسوية نزاعات الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

تشوركين: واشنطن منعت صدور بيان في مجلس الأمن بشأن تسوية نزاعات الشرق الأوسط المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1ol

قال المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين الاثنين 28 سبتمبر/أيلول إن الولايات المتحدة وقفت ضد مشروع بيان قدمته روسيا للمجلس بشأن تسوية نزاعات الشرق الأوسط.

وقال تشوركين الذي تترأس بلاده دورة مجلس الأمن الحالية إن الأمريكيين منعوا صدور مشروع البيان الروسي، ورفضوا التعامل معه بحجة وجود اختلافات كثيرة جدا في وجهات نظر الطرفين.

وكان من المقرر أن يتم التصويت على مشروع البيان الروسي الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول خلال مناقشة أعضاء المجلس لموضوع "المحافظة على السلام والأمن الدوليين: تسوية النزاعات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومواجهة التهديدات الإرهابية في المنطقة"، وهو نشاط محوري للبعثة الروسية في مجلس الأمن.

وكان تشوركين أعلن في أواخر أغسطس/آب أنه بنهاية الاجتماع الذي سيعقده وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من "المنتظر أن يقر أعضاء المجلس بيانا يسلط الضوء على اتخاذ بعض التدابير الملحة بشأن التسوية وفض النزاعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويعكس أيضا مزيدا من الخطوات الممكنة للتخفيف من المخاطر الإرهابية في المنطقة".

المصدر: تاس

الأزمة اليمنية