هاتف "بلاك فون 2" يتفوق على باقي الهواتف في مجال حفظ الخصوصية (فيديو)

العالم الرقمي

هاتف هاتف "بلاك فون 2" يتفوق على الجميع في حفظ الخصوصية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1o9

بعد مضي عام ونصف العام على عرض هاتف بلاك فون لأول مرة في المؤتمر العالمي للهاتف جوال في برشلونة، قدمت شركة Silent Circle النسخة الثانية من هاتفها الذكي "بلاك فون 2".

ويركز الهاتف الذي يعمل بنظام أندرويد على الخصوصية والأمان، حيث يقدم مجموعة مثبتة مسبقا من التطبيقات التي تمكن المستخدم من القيام بمكالمات وإرسال رسائل مشفرة، مع تمكينه من السيطرة سيطرة دقيقة على جميع تطبيقات الهاتف، في ما يمكنها وما لا يمكنها الوصول إليه من بيانات، مع الحفاظ على الحسابات منفصلة تماما وعلى مستويات مختلفة من الأمان، بحسب درجة أهمية كل حساب بالنسبة للمستخدم.

وقد تغير عدد قليل من الأمور في النسخة الجديدة منذ إطلاق الهاتف الأول. فهو، على سبيل المثال، يسمى الآن نظام تشغيل الهاتف Silent OS بدلا من Privat OS، والجهاز الجديد يأتي بشاشة مقاسها 5.5 بوصات، أما المعالج فهو من النوع الثُماني النواة، وتبلغ طاقة ذاكرة الوصول العشوائية  3 جيغابايت، وذاكرة التخزين الداخلية 32 جيغابايت، وتبلغ استبانة الكاميرا الخلفية 13 ميغابيكسل.

وبالرغم من أن مواصفات الهاتف حديثة بما فيه الكفاية، إلا أن معظم الناس تتوجه أنظارهم عند استخدامه إلى ميزات الأمان والخصوصية التي يتمتع بها، أي من حيث قدرته على إجراء مكالمات صوتية وإرسال رسائل جميعها مشفرة، علاوة على قدرته الكبيرة على مسح البيانات المحمولة على الجهاز عن بُعد، والتحكم الدقيق بكيفية ومكان اجراء الهاتف لاتصالات الواي فاي والبلوتوث.

هذا وتطرح الشركة الجهاز بسعر 799 دولاراً.

المصدر: ماشابل