بالصور.. "إنفينيتي" تكشف النقاب عن تحفتها QX50 موديل 2016

عالم السيارات

بالصور.. انفينيتي تكشف عن تحفتها QX50 موديل 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1ng

كشفت شركة "إنفينتى" النقاب عن سيارتها QX50 للعام القادم 2016، والتي تأتي من نمط سيارات الكوبيه، وعرضت في معرض السيارات المقام بمدينة نيويورك الأمريكية.

يضم موديل 2016 العديد من المواصفات المميزة، منها امتداد قاعدة العجلات بمقدار 3.2 بوصة، لتصبح العجلات بمقاس 18 بوصة، وللسيارة محرك من نوع V6 يعمل بسعة 3.7 لتر، و6 سلندر، وبقوة 325 حصانا، بالإضافة إلى ناقل حركة من 7 سرعات.

وتمتاز السيارة بوجود فرامل مانعة للإنزلاق، بالإضافة إلى مصابيح أمامية وخلفية مقاومة للضباب، وتستخدم إضاءة LED ، علاوة على الزجاج المظلل المُخفّف لنفاذ الأشعة فوق البنفسجية، وتالياً للحرارة المنتقلة بالإشعاع إلى داخل المقصورة.

انفينيتي تكشف عن تحفتها QX50 موديل 2016

كما تتميز السيارة بالعديد من الكماليات الرائعة، وأهمها التحديثات الجديدة في الشكل الخارجي للسيارة، مثل تغيير الواجهة الأمامية في موديل 2016، والمصابيح، كما تتوافر في الموديل الجديد 7 ألوان، منها الأزرق والأسود والرمادي والأبيض.

انفينيتي تكشف عن تحفتها QX50 موديل 2016

وأصبحت السيارة أيضا أكبر حجما من موديل العام الحالي 2015، فقد زاد طولها بما يعطي للمقاعد الداخلية مساحة أوسع وأكبر ، وأصبحت متوفرة في السيارة الجديدة خاصية تسخين المقاعد، بالإضافة الى توافر العديد من التقنيات الجديدة، مثل شاشة المقاعد الخلفية التي تعمل باللمس، بمقاس 4.3 بوصات.

وتقول "إنفينيتي" إنها تعتبر السيارتين "أكورا RDX" و"لكزس NX" مثابة المنافسين المباشرين لسيارتها QX50، وحتى الآن لم يتم الإعلان رسميا عن الأسعار الجديدة للسيارة QX50 2016، لكن الشركة أعلنت أنها ستوفر هذه السيارة بصيغتين، فالأولى ستكون رباعية الدفع والثانية ثنائية الدفع، ومن المفترض أن يتم إعلان المزيد من التفاصيل في الربع الأخير من العام الحالي، إلا أن معظم التوقعات يشير إلى تخطي سعر السيارة 36 ألف دولار.

المصدر: وكالات