روسيا...طريقة جديدة لتشخيص الأمراض

الصحة

روسيا...طريقة جديدة لتشخيص الأمراضقطرة دم تكفي لتشخيص حالة الجسم الصحية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1lo

ابتكر علماء روس في مركز "فيكتور" للبحوث العلمية في مدينة نوفوسيبرسك طريقة جديدة وسريعة لتشخيص الإصابة بالأمراض، تعتمد على تحليل قطرة دم من المريض.

وتقول الدكتورة مارغريت كروتشينينا إن الطرق القديمة السارية لا تسمح في تشخيص جميع مؤشرات الأمراض كما هو الأمر في الطريقة الجديدة.

وابتكر هذه الطريقة الفريدة علماء مركز "فيكتور" للبحوث العلمية بالتعاون مع معاهد البحوث العلمية التابعة لأكاديمية العلوم الروسية.

وتضيف كروتشينينا، "يكمن جوهر الطريقة الجديدة بتوجيه شحنة كهربائية إلى الكريات الحمراء في الدم التي تعتبر مرآة لحالة الجسم الصحية. نحن ندرس هذه الكريات من خلال 20 مؤشرا مع معالجة النتائج لاحقا.

طريقة منع هجرة الخلايا المعلقة في المجال الكهربائي، هي طريقة متكاملة لتشخيص الحالة الصحية للجسم". حيث يتم أخذ قطرة دم من الشخص وتوضع تحت المجهر، ومن هناك ترسل المعطيات إلى كاميرا فيديو ومنها إلى الكمبيوتر حيث تتم معالجة المعلومات. وتتم هذه العملية خلال أقل من 5 دقائق.

الكريات الحمراء

ابتكرت هذه الطريقة في البداية لتشخيص الفيروسات الخطرة جدا، ولكن تبين أنها تصلح لتشخيص الأمراض الأخرى أيضا من ضمنها التي تصيب الأعضاء الداخلية للجسم.

وباستخدام الطريقة الجديدة يمكن تشخيص أمراض الدماغ والقلب والأوعية الدموية وبعض أنواع الأمراض السرطانية.

المصدر: ميديك فوروم.رو