يوتيوب "خال من الإعلانات" في 22 أكتوبر

العالم الرقمي

يوتيوب يوتيوب "خال من الإعلانات" في 22 أكتوبر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1l4

تسربت شائعات قوية إلى وسائل إعلام مختلفة عن نية "يوتيوب" إطلاق خدمة الاشتراكات الشهرية المدفوعة، لمشاهدة "الفيديوهات من دون إعلانات" بحلول يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول.

تؤكد مصادر عديدة أن شركة "غوغل" أرسلت رسالة بالبريد الإلكتروني لأصحاب القنوات المُميّزة في "يوتيوب" تُخبرهم فيها بالتغيير في شروط الاستخدام، وتطلب منهم الموافقة عليها، وإلا "لن يتم عرض الفيديوهات للمُستخدمين عند إطلاق الخدمة".

وذكرت "غوغل" في الرسالة أنها تهدف إلى تقديم المزيد من الخيارات للمُستخدمين من خلال نظام الاشتراكات الشهرية مُقابل تصفّح الموقع من دون إعلانات بشكل كامل، وأضافت أن الخدمة ستُوفّر دخلًا ماديًّا مع الوقت، يُعوّض الدخل الذي يحصل عليه أصحاب القنوات من الإعلانات.

وحددت "غوغل" في رسالتها يوم 22 أكتوبر كموعد نهائي للموافقة على شروط الاستخدام الجديدة لضمان ظهور مقاطع الفيديو لجميع المُشتركين والمُستخدمين داخل الولايات المُتحدة الأمريكية.

وكانت "غوغل" أطلقت لمُستخدمي "أندرويد" ميّزة مُشابهة تسمح لهم بدفع اشتراك شهري عن طريق متجر "غوغل بلاي"، لمُشاهدة مقاطع الفيديو الغنائية من دون إعلانات، مع إمكانية تشغيلها في الخلفية واستخدام بقية التطبيقات بشكل كامل.

أما عن التفاصيل فهي فعلا غريبة بعض الشيء، حيث تقول المصادر إن "غوغل" ستحصل على 10 دولارات أمريكية فقط في الشهر نظير مشاهدة مواد الفيديو بدون أية إعلانات، وسط تكهنات بأن يشمل الاشتراك أيضا خدمة "غوغل بلاي ميوزك".

وتشير المصادر أيضا إلى أن خدمة "يوتيوب" للفيديو بدون إعلانات ستكون متاحة مع خدمة Music Key الموسيقية المدفوعة، التي تطلب رسوم اشتراك شهرية 10 دولارات.

ومن المتوقع أن تحمل الخدمة الجديدة اسم YouTube Red حسب الشائعات المتداولة مؤخراً، ومن المحتمل أيضاً أن تتحدث "غوغل" عن بعض التفاصيل في مؤتمرها الأسبوع القادم، وربما تحمل الأيام القادمة المزيد من التفاصيل والمعلومات، أو تشهد الأيام القادمة إطلاق الخدمة رسمياً.

المصدر: أندرويد أوثوريتي

فيسبوك 12مليون