لافروف يلتقي مع كيري ويلقي كلمة في قمة التنمية العالمية

أخبار روسيا

لافروف يلتقي مع كيري ويلقي كلمة في قمة التنمية العالميةسيرغي لافروف وجون كيري - صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1ja

يواصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الأحد 27 سبتمبر/أيلول برنامج لقاءاته في الدورة اليوبيلية الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أبرزها لقاءه مع نظيره الأمريكي جون كيري.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن لافروف وكيري سيوليان اهتماما  بالوضع السوري، حسبما أفادت وكالة "تاس" نقلا عن الوفد الروسي.

ودعت موسكو مرارا، بناء على مبادرة الرئيس فلاديمير بوتين، إلى جهود موازية من جانب المجتمع الدولي لخلق جبهة واسعة لمكافحة الإرهاب ولإيجاد حل سياسي للأزمة، ولذلك، سيتطرق لافروف إلى هذه الجوانب مجددا.

وسيلقي لافروف أيضا كلمة خلال قمة تعقد حول التنمية العالمية لفترة ما بعد 2015.

وتشير الوزارة إلى أن روسيا مستعدة للمساهمة بفاعلية في تحقيق مثمر لأوليات جدول الأعمال العالمي في مجال التنمية بهدف إعطاء دفعة للجهود متعددة الأطراف لتحقيق نمو اقتصادي وتنمية مستدامة.

وأشارت وزارة الخارجية إلى أن عملها سيكون وفقا للأوليات الوطنية، ووفقا للالتزامات الدولية، مؤكدة إلى أن روسيا ستواصل ذلك استرشادا بمبادئ التضامن، وأنها ستواصل تقديم مساهمات كبيرة في تعزيز التنمية الدولية، وذلك من خلال إنشاء وتعزيز القدرات الاقتصادية والفكرية والإعلامية والعلمية والتكنولوجية للبلدان الشريكة.

وأكدت الوزارة أن موسكو تعتزم تعزيز التعاون مع مؤسسات الأمم المتحدة الإنمائية، بما في ذلك برامجها التنفيذية وصناديقها التمويلية.

المصدر: "تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة