هولندا تخطف أنور الغازي من المغرب

الرياضة

هولندا تخطف أنور الغازي من المغربأنور الغازي وجوردي ألبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1gr

استدعى المدرب الهولندي داني بليند لأول مرة اللاعب أنور الغازي، المنحدر من أصول مغربية، إلى التشكيلة المبدئية للطواحين من 28 لاعبا لمباراتي كازاخستان والتشيك.

وتحرك داني بليند سريعا ليعرض على أنور الغازي (20 عاما)، الذي أحرز سبعة أهداف لأياكس امستردام هذا الموسم وكان يفكر في امكانية اللعب للمغرب الذي ينحدر منه والداه، فرصة اللعب الدولي بعد أن شارك من قبل مع منتخب هولندا تحت 21 عاما.

كما وجه بليند الدعوة لأول مرة إلى ريك كارسدورب الظهير الايمن لفريق فينوورد، بينما غاب عن قائمة البرتقالي القائد آرين روبن نجم بايرن ميونيخ، وستيفان دي فري مدافع لاتسيو بسبب الإصابة.

واستبعد بليند من التشكيلة غريغوري فان دير فيل، الذي أضاع ركلة جزاء أدت لهزيمة هولندا على أرضها أمام ايسلندا الشهر الماضي، وبرونو مارتنز إندي الذي طرد أمام ايسلندا، لكنه كان بإمكانه اللعب في المباراتين القادمتين.

وسيكون المنتخب الهولندي على موعد مع نظيره الكازاخستاني في العاشر من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ومن ثم يستضيف جمهورية التشيك في امستردام بعد ثلاثة أيام من ذلك، ضمن الجولتين الأخيرتين لتصفيات "يورو 2016".

وتواجه هولندا خطر الغياب عن نهائيات بطولة كاس الأمم الأوروبية 2016 بفرنسا، حيث تحتل المركز الرابع في المجموعة الأولى وهي بحاجة للفوز في مباراتيها على أمل أن تتعثر تركيا، حتى يكون تحتل المركز الثالث الذي يمنح فرصة خوض الملحق المؤهل في نوفمبر/تشرين الثاني.

وخسرت هولندا، التي احتلت المركز الثالث في كأس العالم بالبرازيل 2014، على أرضها أمام ايسلندا بهدف وحيد وخارجها ضد تركيا في وقت سابق هذا الشهر.

وفيما يلي التشكيلة المبدئية للطواحين من 28 لاعبا:

حراس المرمى: يسبر سيليسن (اياكس امستردام) تيم كرول (نيوكاسل يونايتد) كينيث فيرمير (فينوورد) يرون زوت (ايندهوفن).

لخط الدفاع: دالي بليند (مانشستر يونايتد)، جيفري بروما (ايندهوفن)، داريل يانمات (نيوكاسل يونايتد)، ريك كارسدورب وتيرينس كونغولو (فينوورد)، كريم رقيق (اولمبيك مرسيليا)، يايرو ريديفالد وكيني تيته (اياكس امستردام)، فيرخيل فان ديك (سيلتيك)، يول فيلتمان (اياكس امستردام).

لخط الوسط: إبراهيم افيلاي (ستوك سيتي)، فيرنون انيتا (نيوكاسل يونايتد)، دافي كلاسن (اياكس امستردام) فيسلي سنايدر (غلطة سراي)، جورجينيو فاينالدم (نيوكاسل يونايتد).

لخط الهجوم: لوك دي يونج (ايندهوفن)، ممفيس ديباي (مانشستر يونايتد)، باس دوست (فولفسبورغ)، أنور الغازي (اياكس امستردام)، كلاس يان هنتيلار (شالكه)، يرمين لينس (سندرلاند)، لوسيانو نارسينج (ايندهوفن)، كوينسي برومس (سبارتاك موسكو)، روبن فان بيرسي (فنربختشه).

المصدر: "رويترز"