روسيا ستطلق أول نموذج تجريبي للمقاتلة الخفيفة "ميغ – 35" عام 2016

العلوم والتكنولوجيا

روسيا ستطلق أول نموذج تجريبي للمقاتلة الخفيفة ميغ - 35
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1go

باشرت شركة "ميغ" الروسية للطائرات بتصنيع مقاتلة "ميغ – 35" الخفيفة المتعددة المهام لصالح سلاح الجو الروسي.

وصرح مصدر في قطاع الصناعات الحربية الروسية أنه يتوقع أن يطلق أول نموذج تجريبي لهذه الطائرة في النصف الأول من العام القادم.

يذكر أن المقاتلة الخفيفة المتعددة المهام "ميغ – 35"  تنتمي إلى الجيل 4++. ويمكن وصفها بأنها حلقة انتقالية بين الجيلين الرابع والخامس.
وقال المصدر إن الطائرة نصب على متنها رادار حديث مزود بأجهزة تسديد تعمل بالليزر وجهاز تلفزيون وأشعة تحت حمراء تم تصنيعها باستخدام التكنولوجيات الفضائية.

ويضمن هذا الرادار اكتشاف الأهداف الجوية والبرية والبحرية والتعرف عليها والتقاطها ليلا ونهارا في نصفي الكرة الأمامي والخلفي.

ويتكامل فيها الرادار ومنظومة حديثة للتدليل على الأهداف من ضمن منظومة موحدة للتحكم باسلحة الطائرة.

ميغ - 35

وتضم أسلحة الطائرة صواريخ بعيدة المدى تمكنها من تدمير أية أهداف من دون دخول منطقة الدفاع الجوي المعادي. كما تم تزويد المقاتلة بوسائل دفاع حديثة تحول دون هجوم المقاتلات المعادية عليها بصورة مباغتة. وتسمح تلك المنظومة الدفاعية بالتعرف على الطائرات والصواريخ المعادية المتجهة صوب المقاتلة.

اما وحدة المحركات في الطائرة فتتألف من محركين من طراز "أر دي – 33 أم كا" يولدان قوة دفع بمقدار 5.4 طن ( 9 أطنان بالفورساج). ويتزود كلا المحركين بحجرة احتراق عديمة الدخان ومنظومة تحكم الكترونية جديدة من طراز "FADEC" . وتقل كلفة ساعة طيران واحدة عما هو عليه الحال في المقاتلة "ميغ – 29".

ميغ 35

المصدر: انترفاكس"