مدرب روسيا يستدعي ثلاثة لاعبين جددا لمواجهتي مولدوفا والجبل الأسود

الرياضة

مدرب روسيا يستدعي ثلاثة لاعبين جددا لمواجهتي مولدوفا والجبل الأسودمنتخب روسيا لكرة القدم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1fv

كشف ليونيد سلوتسكي مدرب المنتخب الروسي لكرة القدم، الجمعة 25 سبتمبر/ أيلول، قائمة من 24 لاعبا لخوض المباراة المرتقبة ضد نظيره المولدوفي ضمن تصفيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016 ".

واستدعى ليونيد سلوتسكي، الذي تولى قيادة منتخب بلاده خلفا للإيطالي فابيو كابيلو، ثلاثة لاعبين جددا مقارنة بالتشكيلة التي لعب بها أمام كل من السويد وليشتنشتاين في مطلع الشهر الجاري، وهم: لاعب الوسط فيكتور فايزولين، وثنائي فريق لوكوموتيف موسكو ألكسندر ساميدوف ودميتري تاراسوف.

وفيما يلي قائمة اللاعبين الذين استدعاهم سلوتسكي:

حراسة المرمى: إيغور أكينفيف (تسيسكا موسكو)، يوري لوديغين (لوكوموتيف موسكو)، أرتيوم ريبروف (سبارتاك موسكو).

خط الدفاع: ألكسي بيريزوتسكي، وفاسيلي بيريزوتسكي، وسيرغي ايغاشيفيتش (تسيسكا موسكو)، يوري جيركوف (دينامو موسكو)، دميتري كومباروف (سبارتاك موسكو)، أوليغ كوزمين (روبين قازان)، إيغور سمولنيكوف (زينيت بطرسبورغ).

خط الوسط: دينيس غلوشاكوف، ورومان شيروكوف (سبارتاك موسكو)، ايغور دينيسوف، والكسي إيونوف (دينامو موسكو)، آلان دزاغويف (تسيسكا موسكو)، بافيل مامايف (كراسنودار)، ألكسندر ساميدوف ودميتري تاراسوف (لوكوموتيف موسكو)، فيكتور فايزولين، وأوليغ شاتوف (زينيت بطرسبورغ)، ودينيس تشيريشوف (ريال مدريد).

خط الهجوم: أرتيوم دزيوبا (زينيت بطرسبورغ)، الكسندر كوكورين (دينامو موسكو)، فيودور سمولوف (كراسنودار).

وسيلعب المنتخب الروسي في الجولة التاسعة قبل الأخيرة الجمعة 9 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، في ضيافة نظيره المولدوفي الذي كان قد فجر مفاجأة كبيرة بتعادله في مباراة الذهاب خارج أرضه بهدف لمثله. وسيختتم الدب الروسي التصفيات بمواجهة ضيفه المونتينيغري (الجبل الأسود) بعد ثلاثة أيام من ذلك.

وتولى ليونيد سلوتسكي، مدرب فريق تسيسكا موسكو، قيادة منتخب بلاده خلفا للإيطالي فابيو كابيلو الذي أقيل من منصبه بسبب النتائج السيئة للمنتخب، إذ كان على حافة الهاوية والخروج من دائرة المنافسة على التأهل إلى نهائيات "يورو 2016 " بفرنسا، لكن المدرب الروسي نجح في العودة به بقوة إلى دائرة المنافسة بعد فوزه الثمين على ضيفه السويدي بهدف وحيد، ومن ثم اكتسح منتخب ليشتنشتاين بسباعية نظيفة.

من تدريبات روسيا قبل مواجهة منتخب ليشتنشتاين

وانتزعت روسيا المركز الثاني في المجموعة السابعة من السويد، بعد أن رفعت رصيدها إلى 14 نقطة، لتتراجع السويد إلى المركز الثالث بفارق نقطتين، وتليهما مونتينيغرو في المرتبة الرابعة برصيد 11 نقطة، وليشتنشتاين في المركز الخامس برصيد 5 نقاط، ومن ثم مولدوفا في المركز السادس الأخير برصيد نقطتين فقط.

بينما تتصدر النمسا قائمة المجموعة برصيد 22 نقطة وضمنت تأهلها منذ الجولة السابعة.

وتتأهل إلى نهائيات "يورو 2016" مباشرة المنتخبات التي تحتل المركزين الأول والثاني في مجموعاتها (18 منتخبا)، إضافة إلى المنتخب الفرنسي المضيف، ليصبح المجموع 19 منتخبا، وسيتم اختيار أفضل منتخب صاحب مركز ثالث ليصبح المنتخب رقم 20، بينما ستخوض المنتخبات الأخرى أصحاب المركز الثالث في المجموعات الثماني الأخرى مباريات الملحق لتتأهل منهما 4 منتخبات، ويصبح المجموع 24 منتخبا في النهائيات.

المصدر: "سبورتبوكس.رو"