موسكو: تكرار أزمة اللاجئين الأوروبية في روسيا سيناريو "غير مرجح"

أخبار العالم

موسكو: تكرار أزمة اللاجئين الأوروبية في روسيا سيناريو لاجئون في هنغاريا..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1fu

اعتبرت هيئة الهجرة الروسية تكرار أزمة اللاجئين الأوروبية في روسيا سيناريو غير مرجح، فيما بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أزمة اللاجئين مع نظيره الهنغاري بيتير سيارتو.

وقالت يكاتيرينا يغوروفا النائب الأول لرئيس هيئة الهجرة الروسية الجمعة 25 سبتمبر/أيلول، إن موسكو تناقش مع الجهات المعنية في رابطة الدول المستقلة احتمال استضافة اللاجئين، مشيرة إلى أن روسيا واجهت مشكلة تدفق اللاجئين من أوسيتيا الجنوبية في عام 2008.

وأكدت يغوروفا أن للجانب الروسي خبرة جيدة في استقبال اللاجئين، إلا أن روسيا ليست جذابة للاجئين مقارنة بجاذبية أوروبا لهم.

وتعليقا على أزمة اللاجئين في أوروبا قالت المسؤولة الروسية إن أسباب هذه الأزمة تكمن جزئيا في عدم وجود نظام طبيعي فعال لإدارة هذه العملية والخلافات بين دول الاتحاد الأوروبي حول كيفية معالجة المشكلة.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الخارجية الروسية الجمعة أن وزير الخارجية سيرغي لافروف بحث مع نظيره الهنغاري بيتير سيارتو هاتفيا تفاقم قضية الهجرة غير الشرعية إلى دول الاتحاد الأوروبي، خاصة هنغاريا، إضافة إلى التعاون الروسي الهنغاري، مضيفة أن المكالمة جرت بطلب من بودابست.

يذكر أن أوروبا تواجه حاليا أكبر أزمة لاجئين منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية، إذ وصل إلى الاتحاد الأوروبي العام الحالي نحو 500 ألف مهاجر، معظمهم من سوريا وأفغانستان وإريتريا والصومال.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون