صحيفة أمريكية تنشر تصنيفاً لأخطر الأسلحة الروسية على "داعش"

أخبار العالم

صحيفة أمريكية تنشر تصنيفاً لأخطر الأسلحة الروسية على قاذفة اللهب الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1fp

نشرت صحيفة "The National Interest" الأمريكية عشية اللقاء بين بوتين وأوباما على هامش انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة تصنيفاً لأسلحة روسية بوسعها القضاء على مقاتلي "داعش".

نشرت صحيفة "The National Interest" الأمريكية عشية اللقاء المزمع عقده بين الرئيسين الروسي والأمريكي على هامش انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة قائمة تصنيف لأسلحة روسية تعتقد أن بوسعها القضاء على مقاتلي "داعش".

ويمكن أن تتسم بأهمية في هذا المضمار - حسب الصحيفة - الطائرة المدرعة الروسية "سو – 25" المخصصة لدعم القوات البرية والتي تحظى بشعبية كبيرة في العالم كله. وكانت طائرات من هذا الطراز قد استخدمت في وقت سابق في العراق وإيران.

وتشير الصحيفة إلى أن تلك الطائرة ستكون أكثر فاعلية في أيدي الروس، إذ انها طورت تطويراً كبيراً، ناهيك بالمستوى الراقي لعملية صيانتها.

كما تشير الصحيفة إلى عِظَم فاعلية القوات الروسية الخاصة التي سبق لروسيا أن استعرضتها في حرب الشيشان وفي القرم.

أما مروحية "مي -24" ("الدبابة الطائرة") فيمكن أن تلعب دورا محوريا في مكافحة الإسلاميين، علما أنها تتصف بقدرة فائقة على المناورة ونقل القوات ويمكن استخدامها كدبابة طائرة أيضا.

وتضم القائمة أيضا ناقلة الأفراد المدرعة "بي تي أر – 82 آ" التي يمكن أن تضمن حماية أفراد القوات البرية والدعم الناري للمشاة.

وفي الختام تذكر الصحيفة طائرات روسية من دون طيار من شأنها أن تلعب دورا هاما في العمليات البرية المشتركة للقوات الروسية والسورية. علما أن معلومات الاستطلاع الواردة من الطائرات الأمريكية المحلقة في المنطقة من دون طيار لا تحيط الرئيس السوري بشار الأسد علماً بمواقع "داعش".

المصدر: "غازيتا. رو"