الفيدرالي الأمريكي يرجح رفع سعر الفائدة قبل نهاية 2015

مال وأعمال

الفيدرالي الأمريكي يرجح رفع سعر الفائدة قبل نهاية 2015جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1ff

رجحت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قيام المركزي الأمريكي برفع سعر الفائدة قبل نهاية العام على أبعد تقدير، منوهة بأن العوامل الخارجية لن تؤثر على هذا القرار.

وقالت يلين في كلمة أمام جامعة ماساشوسيتس يوم الخميس 24 سبتمبر/أيلول: "إن معظم أعضاء اللجنة وأنا شخصيا يعتبرون حاليا أن الشروط ستسمح على الأرجح برفع قيمة الفوائد على الأموال الفيدرالية قبل نهاية العام على أبعد حد على أن يتبعها ارتفاع تدريجي للفوائد فيما بعد".

وأضافت يلين: "البنك المركزي الأمريكي يراقب النمو الاقتصادي في الخارج، لكن لا يرى حتى الآن أن تأثيره على اقتصاد الولايات المتحدة سيكون مهما بما فيه الكفاية، ليكون له تأثير على مسار السياسة النقدية".

واعتبرت يلين أن التاريخ المحدد لأول عملية رفع للفوائد سيكون لها انعكاسات طفيفة على الشروط المالية وعلى الاقتصاد بشكل عام.

وأشارت يلين إلى أن رفع قيمة الفوائد والتي بقيت قريبة من الصفر منذ نهاية 2008، سيكون تدريجيا. وتتراوح أسعار الفائدة بين 0 و0.25%.

وكان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قرر في وقت سابق من الشهر الجاري الإبقاء على المستويات الحالية لسعر الفائدة، وذلك بعد اجتماع استمر يومين للجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic