الأهلي في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى جوهانسبرغ

الرياضة

الأهلي في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى جوهانسبرغمن مباراة الأهلي أورلان في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2013
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1e6

سيكون الأهلي المصري أمام تحد كبير السبت 26 سبتمبر/أيلول، عندما يواجه مضيفه أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وسيحاول الأهلي الخروج بنتيجة إيجابية من ملعب خصمه، لكي يسهل مهمته في مباراة الإياب وبالتالي الاحتفاظ بلقب البطولة الكونفدرالية.

وسبق للمارد الأحمر مواجهة الفريق الجنوب إفريقي 4 مرات من قبل في دوري أبطال إفريقيا 2013، وهو أكبر عدد ممكن لمواجهات فريقين في نفس البطولة الإفريقية في موسم واحد.

وأسفرت المواجهة الأولى عن هزيمة مدوية للفريق المصري بثلاثية نظيفة في ملعب الجونة، ومن ثم تعادل الفريقان في مباراتين متتاليتين، الأولى من دون أهداف في دور المجموعات، والثانية بهدف لمثله في النهائي ذهابا، قبل أن يثأر الأهلي لخسارته الأولى بتوجيهه الضربة القاضية لأورلاندو بفوزه عليه بهدفين نظيفين إيابا في النهائي وتتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا 2013، وتأهل إلى كأس العالم للأندية.

كما يسعى الأحمر لمصالحة جماهيره وطي صفحة المباراة النهائية لمسابقة كأس مصر التي خسر فيها أمام غريمه التقليدي الزمالك بهدفين نظيفين حملا توقيع نجم القلعة البيضاء باسم مرسي في إستاد بترو سبورت.

وسيفتقد الأهلي لخدمات لاعبه حسام غالي في مواجهة مضيفه الجنوب إفريقي لمعاناته من شد في العضلة الخلفية، لذا قرر الجهاز الفني بقيادة فتحي مبروك استبعاده حتى لا تتفاقم الإصابة مثلما حدث أمام بتروجت.

بينما أعلن الجهاز الطبي للأهلي جاهزية الثنائي عمرو جمال وأحمد فتحي لخوض مباراة أورلاندو، بعد أن اشتكى الأول من آلام بسيطة في المعدة خلال سفر بعثة الفريق إلى جنوب إفريقيا، والثاني من آلام في الظهر.

في حين قرر الجهاز الفني ضم الغابوني ماليك إيفونا إلى قائمة الفريق.

المصدر: وكالات