5 أسلحة روسية تضمن النوعية

أخبار روسيا

5 أسلحة روسية تضمن النوعية 5 من أهم الأسلحة الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h195

وضعت مواقع مهتمة بالشأن العسكري قائمة تضم 5 من أهم أنواع الأسلحة الروسية التي تضمن النوعية القتالية في الحروب والمواجهات العسكرية.

1- طائرات من مجموعة ( باك فا )

تؤمن التقنيات الحديثة التي استعملت في تصنيع الطائرة إضافة إلى المرونة الهوائية وخصائص المحرك مستوى منخفض من تحديد موقعها واكتشافها وهي من الجيل الخامس وتمتلك مجموعة من أحدث صواريخ (جو-جو) و (جو-أرض) .

شركة الطيران المتحدة

2- حوامة مي 28 إن إم

نسخة جديدة من المروحيات تتكيف تماما للعمل في بيئة شبكة مركزية.

وتعمل المروحيات دون طيار، وستلبي كل المتطلبات التكنولوجية  للسوق العالمية للسلاح.

يذكر أن المروحيات من طراز "مي-28 إن أم" تصنع منذ عام 2008، والنموذج الجديد سيختلف تماما عن النموذج الأول من طراز مي-28 إن "صياد الليل".

حوامة مي 28

3- دبابة أرماتا

تعتبر "أرماتا" أحدث وأهم الابتكارات الروسية في مجال الدفاع خلال السنوات الأخيرة، وكشف عن بعض المزايا التي تتمتع بها هذه الدبابة.

استخدمت روسيا في صناعة "أرماتا" أحدث الابتكارات التقنية والحلول الحديثة. فعلى سبيل المثال، زودت الدبابة بأقوى محرك يستخدم في الدبابات الروسية. وتحافظ قوة المحرك على الطاقة وتمنح الدبابة القدرة على التنقل بسهولة أثناء القتال.

دبابة آرماتا

4- صواريخ منظومة إس 400

ـ"إس-400" هو أحدث سلاح روسي للدفاع الجوي يقدر على تدمير جميع وسائل الهجوم الجوي من طائرات ومروحيات وصواريخ، ولم تحصل أي دولة أجنبية عليه حتى الآن، المدى البعيد ونسبة الإصابة العالية تجعله من الأهم في حماية المنشآت والمرافق الحساسة.

إس 400

5- الغواصة النووية بوريه

تعتبر الغواصات النووية الاستراتيجية من مشروع "بوريه" قوة ضاربة رئيسية لسلاح البحرية الروسية، إذ تحمل 16 صاروخ "بولافا" نوويا يبلغ مدى إطلاقه 6 آلاف كيلومتر.

غواصة بوريه

المصدر: RT