الأمم المتحدة: مقتل أكثر من 400 طفل في اليمن منذ بدء عاصفة الحزم

أخبار العالم العربي

الأمم المتحدة: مقتل أكثر من 400 طفل في اليمن منذ بدء عاصفة الحزمأطفال وسط الدمار في اليمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h192

أعلنت الأمم المتحدة مقتل أكثر من 400 طفل وإصابة 600 آخرين في اليمن منذ بدء القصف الجوي من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية في 26 مارس/ آذار، وحتى أغسطس/ آب 2015.

وقالت ليلى زروقي الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والصراعات المسلحة الاثنين 21 سبتمبر/ أيلول، إن 73% من وفيات وإصابات الأطفال نتجت عن عمليات القصف الجوي التي نفذها التحالف، كما أن عمليات الحوثيين أسفرت عن حوالي 18% من الوفيات والإصابات.

وأشارت زروقي إلى ارتفاع نسبة تجنيد واستخدام الأطفال خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام بمقدار ثلاث مرات عن المسجل خلال العام الماضي بأكمله، موضحة أن 82% من حالات التجنيد التي تم التحقق منها نسبت إلى الحوثيين.

ووصفت المسؤولة الأممية الوضع الراهن في اليمن بأنه "أكثر من مأساوي" وشددت على الأهمية القصوى لأن يعمل مجلس الأمن والمجتمع الدولي لتعزيز الحوار السياسي الهادف إلى إنهاء الانتهاكات ضد الأطفال.

واستنكرت ارتفاع أعداد الضحايا بين صفوف الأطفال، الأمر الذي يؤكد فشل أطراف الصراع في التمييز بين الأهداف المدنية والعسكرية واتخاذ إجراءات وقائية لتجنب وقوع الضحايا المدنيين والحد من ذلك، حسب رزوقي.

المصدر: مركز أنباء الأمم المتحدة

الأزمة اليمنية