(فيديو) الزمالك يهزم الأهلي ويحتفظ بلقب كأس مصر

الرياضة

(فيديو) الزمالك يهزم الأهلي ويحتفظ بلقب كأس مصر الزمالك يهزم الاهلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h16h

حقق فريق الزمالك فوزا تاريخيا على حساب غريمه التقليدي الأهلي 2-0 في نهائي كأس مصر الاثنين 21 سبتمبر/أيلول على ملعب بتروسبورت ليكمل الفريق الأبيض الثنائية منذ موسم 1958 – 1959.

ويدين الزمالك بالفضل للاعبه باسم مرسي مهاجم المنتخب المصري الذي سجل هدفين كان أولها في الدقيقة 11 بعد تمريرة عرضية من سعد سمير استلمها مرسي وأودعها ببراعة في شباك الفريق الأحمر.

ولم يتمكن النادي الأهلي من مجاراة خصمه اللدود رغم الفرص الكثيرة التي سنحت له خاصة في الدقيقة الـ21 عندما أهدر الظهير الأيمن باسم علي فرصة لعبها عرضية لتمر من دون متابعة.

الهدف الثاني للزمالك جاء عند الدقيقة الـ34 وأيضا عن طريق نفس اللاعب الذي كان اليوم يومه بامتياز عندما قام مرسي باستغلال خطأ دفاعي فادح من قبل باسم علي وسعد سمير لاعبي الأهلي ليخطف باسم مرسي الكرة ويضعها في الشباك ويحتفل بعدها بالهدف على طريقة الساحر كريستيانو رونالدو.

وحاول لاعبو الأهلي العودة إلى المباراة فهددوا مرمى الزمالك أكثر من مرة دون أن ينجحو في التسجيل.

وقال مرسي الذي يخوض موسمه الأول مع الزمالك بعد انضمامه من الانتاج الحربي العام الماضي " كلما نحصل على بطولة يزيد علينا الضغط، أصبحنا مطالبين من الغد بالسعي لاحراز الثلاثية والفوز بكأس الاتحاد الافريقي ".

وأضاف في مقابلة تلفزيونية "أوجه الشكر لزملائي الذين ساعدوني، وأهدي جماهير الزمالك كأس مصر".

وبذلك يكون الزمالك بطل الدوري موسم (2014-2015) قد حصد ثنائية الفوز بالدوري والكأس المحليين لأول مرة منذ عام 1988 والمرة الثالثة في تاريخه وكانت الأولى عام 1960.

واللقب هو الثالث والعشرون في تاريخ القلعة البيضاء مقابل 35 لقباً للأهلي، الذي لم يفز بكأس مصر منذ عام 2007.

وهذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها الزمالك على الأهلي في نهائي كأس مصر منذ 56 عاماً وكانت آخر مرة عام 1959 عندما فاز الفريق الأبيض على الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف.

المصدر:RT+وكالات