بنغازي.. 6 قتلى و10 جرحى في اشتباكات بين الجيش و"داعش"

أخبار العالم العربي

بنغازي.. 6 قتلى و10 جرحى في اشتباكات بين الجيش والجيش الليبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h14b

قتل 6 أشخاص على الأقل فيما أصيب 10 آخرون في ليبيا نتيجة اشتباكات اندلعت بين قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة الفريق أول خليفة حفتر ومقاتلين متحالفين مع تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال المتحدث باسم قوات حفتر، محمد حجازي، السبت 19 سبتمبر/أيلول، إنهم شنوا حملة ضد مواقع  في بنغازي تشهد اشتباكات منذ أكثر من عام.

وتعد بنغازي جبهة ضمن صراع أوسع نطاقا في ليبيا حيث دفعت المعركة بين حكومتين متنافستين وفصائل مسلحة موالية لكل منهما البلاد إلى انهيار اقتصادي بعد 4 سنوات من الإطاحة بمعمر القذافي.

وترى الحكومات الغربية أن الاتفاق الذي ترعاه الأمم المتحدة لتشكيل حكومة وحدة وطنية هو أفضل حل للصراع. لكن القتال والضغط الذي يمارسه المتشددون على الجانبين عقد المفاوضات.

هذا وانتقد مبعوثو الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى ليبيا تصاعد حدة الاشتباكات قبل عيد الأضحى وحثوا الطرفين على الانتهاء من الاتفاق الذي تدعمه الأمم المتحدة.

وكان المبعوث الدولي إلى ليبيا برناردينو ليون حدد يوم الأحد 20 سبتمبر/أيلول مهلة نهائية لانتهاء المفاوضات.

وقال بيان مشترك من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي "هذا التصعيد في العنف يظهر الحاجة الملحة لإكمال عملية الحوار السياسي بأسرع ما يمكن".

وكان قائد القوات المسلحة الليبية الفريق أول خليفة حفتر قد أعطى الأحد الضوء الأخضر للقيادات العسكرية كي تباشر عملية "الحتف" لتحرير مدينة بنغازي.

المصدر: رويترز