مقتل جنديين سعوديين في منطقة نجران عند الحدود اليمنية

الحوثيون يطلقون 6 أشخاص بينهم سعوديان و3 أمريكيين

أخبار العالم العربي

مقتل جنديين سعوديين في منطقة نجران عند الحدود اليمنيةجنود سعوديون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h13b

صرح المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية بمقتل جنديين بعد تعرض إحدى دوريات الحرس الحدودي لإطلاق نار كثيف من داخل الأراضي اليمنية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن إحدى دوريات الحرس الحدودي تعرضت لإطلاق نار وهجوم بالقذائف صباح الأحد 20 سبتمبر/أيلول، في منطقة نجران التي تحد اليمن وقد تم الرد على مصدر النيران والسيطرة على الموقف.

وأعلنت الوكالة أن الجندي أول حسين مهدي آل حارث، والجندي أول علي إبراهيم الخالدي قتلا في إطلاق نار من الجانب اليمني.

وتشهد الحدود السعودية اليمنية مواجهات عنيفة وقصفا متبادلا بين الحوثيين والقوات الموالية لهم والقوات البرية السعودية مدعومة بكتائب من الحرس الوطني أسفرت عن مئات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

مطار صنعاء

الحوثيون يطلقون 6 محتجزين بينهم سعوديان و3 أمريكيين

أفرج الحوثيون عن 6 محتجزين بينهم 3 أمركيين وسعوديان وبريطاني ، احتجزوا منذ حوالي 6 أشهر، في العاصمة اليمنية عندما كانوا يرافقون وفدا متجها إلى مسقط لإجراء محادثات مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد ضمن جهود إنهاء القتال الدائر في البلاد منذ أكثر من 6 أشهر.

ولم يصرح الحوثيون بعد احتجازهم عن الأسباب التي دفعتهم للقيام بذلك كما لم يصرحوا عن هوية المحتجزين.

وقد رفض آنذاك المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام إطلاق سراح المحتجزين، مشيرا إلى أنه سيتم تسليمهم إلى السلطات العمانية.

وفي آخر شهر مايو/ أيار أطلق سراح أحد أمريكيين آخرين محتجزين واستقبلته السلطات العمانية، وهو صحفي كان يشتغل في اليمن منذ عام 2012.

تجدر الإشارة إلى أن سلطنة عمان احتضنت مفاوضات بين أطراف النزاع في اليمن بهدف إنهاء القتال في البلاد.

قوات التحالف العربي تنفي قصف مقر إقامة السفير العماني في اليمن


قالت وسائل إعلام سعودية يوم الأحد إن التحالف بقيادة السعودية نفى قصف طائراته لمقر إقامة السفير العماني في العاصمة اليمنية صنعاء التي يشن عليها ضربات جوية منذ شهور ودعا إلى إجراء تحقيق.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن المتحدث باسم التحالف العميد أحمد عسيري قوله إن الضربات الجوية يوم السبت استهدفت مبنى وزارة الداخلية اليمنية وليس مقر إقامة السفير العماني.

وقالت الصحيفة إن المبنى تحول إلى مركز للعمليات العسكرية للحوثيين المتحالفين مع إيران والذين يسيطرون على العاصمة اليمنية وأجزاء كبيرة من البلاد.

إقامة السفير العماني في اليمن

ونقلت الصحيفة عن عسيري قوله إن التحالف يرحب بإجراء تحقيق ويشير إلى أن منزل السفير ربما قصف بقذيفة مورتر أطلقها الحوثيون.

وقال "الإنسان قادر في اللحظة الأولى أن يفرق بين استهداف الموقع بقذيفة هاون أو بواسطة طائرة حربية."

وكانت وزارة الخارجية العمانية استدعت السفير السعودي لدى مسقط يوم السبت وسلمته رسالة احتجاج على الضربات الجوية التي قالت وكالة الأنباء العمانية إنها استهدفت مقر إقامة سفير عمان لدى اليمن.

والتزمت سلطنة عمان وهي واحدة من دول مجلس التعاون الخليجي الست الحياد في الصراع في اليمن واستضافت محادثات بوساطة الأمم المتحدة بين الحوثيين وحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وقالت مصادر يمنية إن وفد الحوثيين غادر صنعاء يوم الأحد لإجراء محادثات مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وكثف التحالف غاراته الجوية في الأسابيع الأخيرة في الوقت الذي تستعد فيه قوة برية خليجية ومقاتلون موالون لهادي لعملية استعادة صنعاء التي سيطر عليها الحوثيون في سبتمبر/أيلول عام 2014.

تضارب الأنباء حول إسقاط مروحية قرب مأرب

أكد مصدر عسكري مسؤول بوزارة الدفاع اليمنية أن الجيش واللجان الشعبية بمحافظة مأرب تمكنوا من إسقاط طائرة أباتشي تابعة للتحالف بمنطقة صافر.
وأوضح المصدر أن القوات المشتركة استهدفت الطائرة السعودية بصاروخ موجه أصابها مباشرة وسقطت بمنطقة صافر على بعد 10 كيلومترات من مدينة مأرب.

بدوره قال مصدر عسكري موالٍ للرئيس عبدربه منصور هادي، إن مروحية تابعة للتحالف العربي، سقطت اليوم الأحد، في منطقة صافر بمحافظة مأرب وسط اليمن، ما أدى لاشتعال النيران فيها مشيرا إلى أن الطائرة تعطلت مروحيتها، وهبطت اضطراريا.

المصدر: وكالات

 

 

الأزمة اليمنية