بابا الفاتيكان: التقارب الأمريكي الكوبي قد يصبح نموذجا للمصالحة في العالم

أخبار العالم

بابا الفاتيكان: التقارب الأمريكي الكوبي قد يصبح نموذجا للمصالحة في العالمراؤول كاسترو والبابا فرانسيس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h12c

دعا بابا الفاتيكان فرانسيس كوبا والولايات المتحدة إلى مواصلة تحسين العلاقات بينهما، مشيرا إلى أن ذلك قد يكون نموذجا للمصالحة في العالم.

وأدلى البابا فرانسيس بهذا التصريح السبت 19 سبتمبر/أيلول في مطار هافانا بعد وصوله في أول زيارة له إلى كوبا على خلفية تحسن العلاقات بين الفاتيكان وهافانا في السنوات الأخيرة. وكان الرئيس الكوبي راؤول كاسترو في استقبال البابا لدى وصوله.

وأعرب الفاتيكان الخميس عن أمله في أن تساهم زيارة البابا في إنهاء الحظر الأمريكي المفروض على كوبا منذ 53 عاما، وتحسين حالة حقوق الإنسان والحريات في الجزيرة.

من جانبه شكر الرئيس الكوبي البابا فرانسيس، وهو أول بابا ينحدر من أمريكا اللاتينية، على مساعدة الفاتيكان في إعادة العلاقات الدبلوماسية بين كوبا والولايات المتحدة.

ومن المقرر أن يتوجه البابا إلى واشنطن عقب زيارته كوبا.

يذكر في هذا السياق أن واشنطن وكوبا استعادتا العلاقات الدبلوماسية بينهما في 20 يوليو/تموز الماضي، عندما افتتحت السفارتان الأمريكية في كوبا والكوبية في الولايات المتحدة. وجرت مراسم رفع العلم فوق السفارة الكوبية في اليوم نفسه، أما مراسم رفع العلم فوق السفارة الأمريكية، فتم تأجيلها حتى زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى هافانا.

المصدر: وكالات