الروسية تيريشكوفا أول رائدة في العالم تفتتح معرضا لمقتنيات فضائية نادرة في لندن (فيديو)

الفضاء

الروسية تيريشكوفا أول رائدة في العالم تفتتح معرضا لمقتنيات فضائية نادرة في لندن (فيديو)الروسية تيريشكوفا أول امرأة تسافر إلى الفضاء تفتتح معرضا لمقتنيات نادرة في لندن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h122

افتتحت الرائدة الروسية فالنتينا تيريشكوفا، أول امرأة تسافر إلى الفضاء، معرضا لمقتنيات الفضاء الروسية النادرة في متحف العلوم في العاصمة البريطانية لندن الخميس 17 سبتمبر/أيلول.

المتحف يضم أكبر مجموعة من مركبات الفضاء والتحف الروسية، التي لم تشهد لها مثيلا خارج روسيا.

ويأتي المعرض تحت عنوان "رواد الفضاء.. ولادة عصر الفضاء"، ويتضمن عرضا للمركبة الفضائية فوستوك-6، التي قادتها الرائدة فالنتينا تيريشكوفا في وقت سابق، فضلا عن المسبار LK-3 Lunar والقمر الاصطناعي "سبوتنيك-3"، الذي يعد واحدا من الأقمار الصناعية الأولى في تاريخ الفضاء، وأخيرا المركبة "لونا 3"، علاوة على كثير من الأعمال الفنية المختلفة، وأدوات السفر إلى الفضاء من المعدات الأخرى التاريخية.

وقد بدأ المعرض رسميا يوم الجمعة 18 سبتمبر/أيلول، وهو مفتوح للجمهور كل يوم جمعة حتى الساعة 22:00 بالتوقيت المحلي، ويستمر المعرض حتى 13 مارس/آذار عام 2016، ويستكشف إمكانيات تمثيل الفضاء في مجالات الفن والإعلام والاتصالات البصرية.

هذا وقد حققت رائدة الفضاء الروسية فالنتينا تيريشكوفا إنجازا تاريخيا في 16 يونيو/حزيران عام 1963 في عمر الـ 26، عندما أصبحت أول امرأة تسافر إلى الفضاء، ثم عادت إلى الأرض كبطلة روسية بعد أن أمضت يومين كاملين و 22 ساعة و 50 دقيقة في مدار الأرض.

المصدر: رابتلي

توتير RTarabic