فوز درامي للوكوموتيف موسكو على سبورتينغ وبازل يقلب الطاولة على فيورنتينا (فيديو)

الرياضة

فوز درامي للوكوموتيف موسكو على سبورتينغ وبازل يقلب الطاولة على فيورنتينا (فيديو)فرحة ألكسندر ساميدوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0x4

حقق نادي لوكوموتيف موسكو الروسي فوزا مهما خارج أرضه على سبورتينغ لشبونة البرتغالي 3-1 الخميس 17سبتمبر /أيلول ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة في الدوري الأوروبي.

النادي الروسي كان البادئ بالتسجيل عبر ألكسندر ساميدوف في الدقيقة 12برأسية جميلة مستغلا خطأ الحارس إثر ارتداد الكرةمنه بعد تسديدة نياسي باتجاه المرمى ،لتنتهي الحصة الأولى من المباراة دون تغيير في النتيجة رغم هجمات الفريقين التي لم تصل إلى الشباك.

في الشوط الثاني، دخل سبورتينغ المباراة بوجه آخر وسرعان ما أدرك التعادل عن طريق لاعبه الكولومبي فريدي مونتيرو في الدقيقة 50 عبر تسديدة قوية من داخل المنطقة .

لكن الضيوف من خلال هجماتهم المنسقة استطاعوا أن يحرزوا الهدف الثاني في الدقيقة 55 عن طريق اللاعب ألكسندر ساميدوف محرزا بذلك هدفه الشخصي الثاني، وفي الدقيقة 65 عزز نياسي التقدم للنادي الروسي بعد مجهود فردي رائع من خارج المربع مراوغا دفاع سبورتينغ ومنهيا على آماله في العودة إلى اللقاء.

وبهذا الفوز تصدر لوكوموتيف مجموعته برصيد ثلاث نقاط أمام بشكتاش التركي بفارق الأهداف الذي تغلب خارج قواعده على سكينديريبو الألباني بهدف نظيف ليحتل الخير المركز الثالث فيما تذيل المجموعة النادي البرتغالي.

فيورنتينا - بازل 1 - 2

وضمن منافسات المجموعة التاسعة قلب بازل السويسري الطاولة على مضيفه فيورنتينا بفوزه عليه 2-1 في واحدة من أبرز مفاجآت المرحلة الافتتاحية للدوري الأوروبي.

بادر أصحاب الأرض بافتتاح التسجيل في الدقيقة 4 عن طريق المهاجم الكرواتي نيكولا كالينتش، بيد أن الضيوف تداركوا الموقف وعادلوا الكفة عبر الأيسلندي بيركير بيارناسون في الدقيقة 71 قبل أن يوقع المصري محمد النني على هدف الانتصار في الدقيقة 79.

يذكر أن الفريق الإيطالي لعب منذ الدقيقة 66 بعشر لاعبين منقوصا من خدمات الأرجنتيني غونزالو رودريغيز الذي حصل على بطاقة حمراء.

في المقابل، حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة لخ بوزنان البولندي وضيفه بيلينينسيش البرتغالي.

وبهذه النتائج تصدر بازل المجموعة برصيد 3 نقاط، يليه كل من بيلينينسيش ولخ بوزنان في المركز الثاني برصيد نقطة، فيما احتل فيورنتينا آخر المجموعة من دون نقاط.

دنيبرو دنيبروبتروفسك - لاتسيو 1 - 1

وضمن منافسات المجموعة السابعة عاد لاتسيو الإيطالي بتعادل من أرض دنيبرو دنيبروبتروفسك الأوكراني 1-1
سجل للاتسيو الصربي سيرجي سافيتش في الدقيقة 34 وبينما كانت المواجهة تتجه نحو صافرة النهائية أدرك وصيف بطل النسخة الماضية التعادل عن طريق أفغين سليزنيوف في الوقت بدل ضائع من المباراة .

وفي مباراة أخرى لحساب ذات المجموعة، تعادل سانت إتيان الفرنسي مع ضيفه روزنبرغ النرويجي 2-2 .

المصدر:وكالات