خسارة كراسنودار أمام دورتموند وروبين أمام سيون

الرياضة

خسارة كراسنودار أمام دورتموند وروبين أمام سيون من مباراة بوروسيا دورتموند وضيفه كراسنودار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0wi

استهل فريقا كراسنودار وروبين الروسيان مشوارهما في دور المجموعات للدوري الأوروبي بكرة القدم، بالخسارة أمام مضيفيهما بوروسيا دورتموند الألماني، وسيون السويسري.

ففي المباراة التي جرت في ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، انتزع بوروسيا دورتموند فوزا ثمينا من ضيفه روبين قازان في الوقت القاتل من عمر المباراة التي جرت بينهما يوم الخميس 17 سبتمبر/أيلول، ضمن منافسات المرحلة الافتتاحية لدور المجموعات لـ "يوروبا ليغ"، لحساب المجموعة الثالثة.

فاجأ الروسي بافل مامايف أصحاب الأرض بهدف سريع سجله في الدقيقة الـ 12 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى الضيقة بعد تمريرة على طبق من ذهب من زميله المهاجم فيودور سمولوف.

وتمكن المدافع ماثياس غينتير الذي تسبب بتسجيل الهدف الأول، من تعويض هفوته وأدرك التعادل في الدقيقة الثانية المحتسبة بدلا عن الضائع من زمن الشوط الأول، بتسديدة راسية رائعة في الزاوية اليسرى البعيدة. من ثم اقتنص الكوري الجنوبي جو هو بارك هدف الفوز للفريق الألماني في الوقت القاتل عندما كان نت المباراة تلفظ انفاسها الأخيرة.

وحصد بوروسيا دورتموند نقاط المباراة الثلاث، وتصدر قائمة المجموعة بفارق نقطتين أمام فريقي غابالا الأذربيجاني، وباوك سالونيكا اليوناني اللذين تعادلا فيما بينهما من دون أهداف على أرض الأول، ومن ثم كراسنودار في المركز الرابع الأخير من دون نقاط.

التشكيلة الأساسية لفريق كراسنودار:

Матч «Боруссия» (Германия, Дортмунд) – «Краснодар» (Россия) начинается в 20:00! Составы команд:«Краснодар»: Дикань, П...

Posted by ФК Краснодар on 17 сентября 2015 г.

روبين قازان يسقط أمام سيون السويسري 

كما خسر فريق روبين قازان خارج أرضه أمام فريق سيون بطل مسابقة كأس سويسرا في الموسم الماضي، وبالنتيجة نفسها.

وسجل المهاجم السنغالي موسى كوناته هدف الفريق السويسري مبكرا في الدقيقة الـ 11 من زمن الشوط الأول. وأدرك المهاجم الروسي مكسيم كانونيكوف التعادل في الدقيقة الـ 65، ولكن موسى كوناته عاد وأحرز الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه في الدقيقة الـ 82 من عمر المباراة.

يذكر أن روبين قازان، صاحب المركز الخامس في الدور الروسي الممتاز لكرة القدم في الموسم الماضي، حصل على فرصة المشاركة في الدوري الأوروبي، بعد أن حرم الاتحاد الأوروبي (اليويفا)، فريق دينامو موسكو الرابع بالدوري، من المشاركة في منافسات "يوروبا ليغ"، بسبب مخالفته لقواعد اللعب المالي النظيف.

UEFA Europa League : FC Sion - FC Rubin KazanVoici les compositions d'équipes. Hier sind die Aufstellungen. #UEL

Posted by FC Sion on 17 сентября 2015 г.

وبدأ الفريق الروسي رحلته في المسابقة القارية من الدور التمهيدي الثالث، وتخطى فيه عقبة منافسه فريق شتورم النمساوي بفوزه عليه في عقر داره بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة الذهاب، قبل أن يتعادل معه بهدف لمثله في لقاء الإياب. ولحق روبين بركب المتأهلين إلى دور المجموعات بعد أن تفوق على غريمه في المرحلة الفاصلة على فريق رابوتنيكي المقدوني (2-1)، حيث تعادلا (1-1) ذهابا، وحسم الفريق الروسي نتيجة المواجهة لصالحه في مباراة الإياب بفوزه بهدف وحيد.

ليفربول يتعادل خارج أرضه مع بوردو

وفي مباراة القمة ضمن المجموعة الثانية، تعادل فريق بوردو الفرنسي على أرضه أمام ضيفه ليفربول الإنكليزي بهدف لمثله، في ملعب "جاك شابان دلماس" بمدينة بوردو.

ووضع الإنكليزي آدام لالانا الريدز في المقدمة في الدقيقة الـ 65، ورد المهاجم البرازيلي فيريرا فييرا جوسي بهدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ 81 من زمن اللقاء.

وتصدر سيون قائمة المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط، بفارق نقطتين أمام كل من ليفربول وبوردو، ومن ثم روبين قازان في المركز الرابع الأخير.

المصدر: RT