إسرائيل تصف قرار العاصمة الايسلندية مقاطعة بضائعها بـ"الكراهية المطلقة"

أخبار العالم

إسرائيل تصف قرار العاصمة الايسلندية مقاطعة بضائعها بـايسلندا تقاطع البضائع الإسرائيلية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0w2

انتقدت وزارة الخارجية الإسرائيلي قرار العاصمة الايسلندية ريكيافيك مقاطعة البضائع الإسرائيلية بسبب احتلال الأراضي الفلسطينية، ووصفته "ببركان من الكراهية".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إيمانويل نحشون "يثور بركان من الكراهية في مجلس مدينة ريكيافيك"، مشيرا إلى أنه "دون أي سبب أو تبرير غير الكراهية المطلقة، يجري إطلاق دعوات لمقاطعة إسرائيل".

هذا وقالت رئيسة المجلس سولي توماسدوتير في حديث لهيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمية في إيسلندا "من خلال القيام بذلك، نحن كمجلس مدينة، رغم أننا مدينة صغيرة في أقصى الشمال، نقوم بكل ما بوسعنا للضغط على حكومة إسرائيل لوقف احتلال الأراضي الفلسطينية".

جاء ذلك على خلفية قرار مدينة ركيافيك عاصمة إيسلندا الأربعاء الماضي، مقاطعة البضائع الإسرائيلية بالكامل وليس فقط بضائع المستوطنات وذلك احتجاجا على مواصلة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية. وطرح الموضوع للنقاش من قبل عضو المجلس بيورك فيلامودتور التي صرحت أنها تنوي قضاء الفترة القادمة حتى نهاية العام متطوعة في الأعمال الإنسانية في مناطق السلطة الفلسطينية.

يذكر أن وزير الداخلية الإيسلندي أوغمندور يوهانسون نظم مظاهرة قبالة السفارة الأمريكية في إيسلندا بعد قيام إسرائيل باغتيال أحد القادة العسكريين لحركة حماس في عملية "عامود السحاب" عام 2012 ضد قطاع غزة، كما اتهم يوهانسون إسرائيل بتنفيذ محرقة بحق الشعب الفلسطيني.

وتبنى البرلمان الأوروبي في وقت سابق من الشهر الجاري قرارا غير ملزم حول عملية السلام في الشرق الأوسط. وأفاد القرار أن البرلمان يشجع المفوضية الأوروبية على القيام بمبادرة لاستكمال توجيهات الاتحاد الأوروبي بشأن تصنيف منتجات المستوطنات الإسرائيلية.

من جانيه شبه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مؤخرا تصنيف منتجات المستوطنات بالإجراءات النازية.

المصدر: وكالات

الجلسة الافتتاحية لمجلس الشورى السعودي