ثلاثة أندية روسية تخوض معترك الدوري الأوروبي

الرياضة

ثلاثة أندية روسية تخوض معترك الدوري الأوروبيالأندية الروسية تبدأ غمار الدوري الأوروبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0vn

ينطلق قطار الدوري الأوروبي بكرة القدم، للموسم الجديد (2015-2016)، يوم الخميس 17 سبتمبر/أيلول، من 20 محطة ضمن منافسات المرحلة الافتتاحية لدور المجموعات لـ "يوروبا ليغ".

وتشارك في دور المجموعات ثلاثة أندية من روسيا هي كراسنودار، ولوكوموتيف موسكو، وروبين قازان.

كراسنودار.. رحلة محفوفة بالمخاطر إلى دورتموند

ويستهل فريق كراسنودار مشواره في دور المجموعات للمسابقة بمواجهة قوية خارج أرضه ضد بوروسيا دورتموند الألماني، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضا فريقي غابالا الأذربيجاني، وباوك سالونيكا اليوناني اللذين يلتقيان فيما بينهما على أرض الأول يوم الخميس أيضا.

واضطر فريق كراسنودار، صاحب المركز الثالث في الدوري الروسي الممتاز، خوض غمار الدوري القاري من الدور التأهيلي الثالث الذي عبره بنجاح على حساب فريق سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بفوزه عليه بهدفين نظيفين ذهابا ومن ثم تعادلا إيابا بثلاثة أهداف لكل منهما.

واجتاز الفريق الروسي في الدور الفاصل عقبة فريق "HJK" هلسنكي الفنلندي، بتغلبه عليه (5-1) ذهابا، قبل أن يتعادل معه من دون أهداف في مباراة الإياب.

وحقق كراسنودار ثلاثة انتصارات في الدور المحلي مقابل ثلاثة تعادلات أيضا وهزيمتين، ويحتل المركز السادس برصيد 12 نقطة.

Dortmund back to Europe.Tonight, BVB hosts FC Krasnodar for their first game in Europa league group stages. Here are...

Posted by Borussia Dortmund Fans on 17 сентября 2015 г.

كما بدأ بوروسيا دورتموند، صاحب المركز السابع في البوندسليغا في الموسم الماضي، مشواره في المسابقة أيضا من الدور التأهيلي الثالث، الذي فاز فيه ذهابا خارج أرضه على فريق سانت اندرا النمساوي بهدف وحيد، قبل أن يكتسحه بخماسية في مباراة الإياب في ملعب "سيغنال ايدونا بارك" بمدينة دورتموند. ومن ثم حقق بوروسيا فوزا بشق الأنفس على مضيفه فريق غرينلاند النرويجي (4-3) في ذهاب الدور الفاصل، قبل أن يلحق به هزيمة ساحقة (7-2) في مباراة الإياب ويبلغ دور المجموعات.

ويسعى بوروسيا دورتموند إلى مواصلة نتائجه الرائعة بعد تحقيق الفوز في جميع المباريات التي خاضها هذا الموسم سواء في الدوري أو الكأس أو الدوري الأوروبي.

لوكوموتيف موسكو في مهمة شاقة أمام لشبونة

يبدأ فريق لوكوموتيف موسكو مشواره في مسابقة "يوروبا ليغ" من دور المجموعات مباشرة بصفته بطلا لمسابقة كأس روسيا للموسم الماضي، وسيخوض هو الآخر مباراة صعبة خارج أرضه ضد سبورتينغ لشبونة البرتغالي، بقيادة النجم الجزائري إسلام سليماني، في ملعب "خوسيه الفالادي" في العاصمة لشبونة.

وتحول فريق سبورتينغ لشبونة، ثالث الدوري البرتغالي في الموسم الماضي، إلى المشاركة بالدوري الأوروبي مباشرة من دور المجموعات، بعد خروجه من الدور الفاصل المؤهل إلى دور المجموعات للمسابقة الأوروبية المرموقة دوري الأبطال (التشامبيونز ليغ)، على يد الفريق الروسي الآخر تسيسكا موسكو، وذلك عقب فوز الفريق البرتغالي على أرضه (2-1) ذهابا، وخسارته خارج أرضه (1-3) في مباراة الإياب.  

بينما ستجمع المباراة الثانية لحساب المجموعة الثامنة أيضا، فريق سكندربو الألباني مع ضيفه بشيكتاش التركي.

روبين قازان في ضيافة بطل كأس سويسرا  

يحل فريق روبين قازان ضيفا على فريق سيون بطل مسابقة كأس سويسرا في الموسم الماضي، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية التي ستشهد مباراة قوية بين فريق بوردو الفرنسي وليفربول الإنكليزي.

وحصل روبين قازان على فرصة المشاركة في الدوري الأوروبي، بعد أن حرم الاتحاد الأوروبي (اليويفا)، فريق دينامو موسكو من المشاركة في منافسات "يوروبا ليغ"، بسبب مخالفته لقواعد اللعب المالي النظيف.

وفقا للوائح الدوري الأوروبي، حل روبين صاحب المركز الخامس في الدور الروسي الممتاز لكرة القدم، محل دينامو موسكو الذي احتل المركز الرابع في الدوري الموسم الماضي.

وبدأ الفريق الروسي رحلته في المسابقة القارية من الدور التمهيدي الثالث، وتخطى فيه عقبة منافسه فريق شتورم النمساوي بفوزه عليه في عقر داره بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة الذهاب، قبل أن يتعادل معه بهدف لمثله في لقاء الإياب. ولحق روبين بركب المتأهلين إلى دور المجموعات بعد أن تفوق على غريمه في المرحلة الفاصلة على فريق رابوتنيكي المقدوني (2-1)، حيث تعادلا (1-1) ذهابا، وحسم الفريق الروسي نتيجة المواجهة لصالحه في مباراة الإياب بفوزه بهدف وحيد.

المصدر: RT 

بيتكوين: عملة الكترونية بديلة؟