أول نسخة من سيارة بنتلي بنتاغيا الخارقة ستقدم للملكة إيزابيث (فيديو)

عالم السيارات

أول نسخة من سيارة بنتلي بنتاغيا الخارقة ستقدم للملكة إيزابيث (فيديو)أول نسخة من سيارة بنتلي بنتاغيا الخارقة ستقدم للملكة إيزابيث
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0vg

قدّمت الشركة المُصنعة لسيارة بنتلي الموديل "بنتاغيا" خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات لعام 2015 في مدينة فرانكفورت الألمانية يوم الثلاثاء 15 سبتمبر/أيلول.

وسوف تكون الملكة إليزابيث الثانية، ملكة المملكة المتحدة، المالك الأول لهذه السيارة، التي يبدأ سعرها من 160 ألف جنيه استرليني، أي حوالي 247 ألف دولار أمريكي، ومن الممكن أن يصل سعر النسخة المميزة منها إلى 200 ألف جنية استرليني.

السيارة من نوع سيارات الدفع الرباعي الفخمة، وتم تصميمها وبناؤها في بلدة كرو البريطانية، ويدعم السيارة محرك 6.0 لتر W12- التوربيني المزدوج، بـ 12 أسطوانة، والذي يحقق مزيجا فائقا من الكفاءة مع المستويات العالية من عزم الدوران.

وينتج المحرك 608 أحصنة بعزم 900 نيوتن/متر، مع معدل تسارع من 0 إلى 60 ميل في 4.0 ثوان (أو من 0 إلى 100 كم/ساعة في غضون 4.1 ثانية)، وتبلغ سرعة السيارة القصوى 301 كم/ساعة.

وجاء في بيان صحفي من بنتلي أن السيارة Bentayga ستكون "أقوى وأسرع سيارة دفع رباعي ظهرت في العالم"، ومن المتوقع أن تكون متاحة للعملاء بحلول أوائل عام 2016.

المصدر: رابتلي