السعودية تسحب من الهند دبلوماسيا متهما بالاعتداء على خادمتين

أخبار العالم

السعودية تسحب من الهند دبلوماسيا متهما بالاعتداء على خادمتينالرياض تسحب دبلوماسيا على خلفية اتهامه بالاعتداء على خادمتين من نيبال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0ur

سحبت السعودية دبلوماسيا لها من الهند على خلفية اتهامات وجهتها إليه السلطات في نيودلهي باغتصاب وتعذيب خادمتين من ايبال، حسب ما أعلنت السلطات الهندية.

وكشفت السلطات الهندية في بيان نشر مساء الأربعاء 16 سبتمبر/أيلول عن اسم الدبلوماسي السعودي ماجد حسن عاشور الذي يشغل منصب السكرتير الأول بالسفارة السعودية، ويواجه اتهامات باغتصاب وتعذيب خادمتين من نيبال مرارا في مسكنه قرب نيودلهي.

وقال البيان إن عاشور يتمتع بحصانة بموجب اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، التي تمنح الدبلوماسيين حصانة من الاعتقال والملاحقة الجنائية والدعاوى القضائية المدنية أثناء عملهم في الخارج.

وحسب تقارير إعلامية، فإن الحادث يمثل عقبة أمام رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، الذي من المقرر أن يزور السعودية في وقت لاحق من هذا العام، في الوقت الذي يعمل فيه على تحسين العلاقات مع نيبال، كإحدى أولويات السياسة الخارجية الهندية.

وكانت السفارة السعودية في نيودلهي نفت الاتهامات التي وجهتها السلطات الهندية لدبلوماسي سعودي وزوجته بالاعتداء على خادمتيهما من نيبال، قائلة إنها "كاذبة تماما" و"مخالفة للحقائق"، ودانت السلطات السعودية الشرطة الهندية لتشويه سمعة الدبلوماسي والمملكة العربية السعودية.

 وكان الدبلوماسي نفى الاتهامات أيضا معتبرا أن الادعاء غير صحيح ومضيفا أن الخادمتين تعملان وكأنهما من أفراد العائلة.

لكن حسب رواية الشرطة الهندية، قامت قوات الأمن الهندية بإنقاذ المرأتين النيباليتين من مسكن الدبلوماسي السعودي الأسبوع الماضي، وذلك بمساعدة سفارة نيبال ومنظمة Maiti الهندية غير الحكومية، من شقة في الطابق الخامس في منطقة سكنية فاخرة على جزيرة Ambience Island Caitriona.

المصدر: وكالات