مصر.. مقتل لواء شرطة في هجوم مسلح بالعريش

أخبار العالم العربي

مصر.. مقتل لواء شرطة في هجوم مسلح بالعريشالعريش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0uj

أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل ضابط شرطة برتبة لواء، في هجوم نفذه مسلحون مجهولون بمدينة العريش، كبرى مدن محافظة شمال سيناء، الأربعاء 17 سبتمبر/أيلول.

وقد تمكن منفذو الهجوم من الفرار بعد تبادل إطلاق النار مع القوات الأمنية.

وجاء في بيان صدر عن مركز الإعلام الأمني، أن اللواء قتل أثناء قيامه بتفقد الخدمات والتمركزات الأمنية بالمدينة، إذ أطلق مجهولون يستقلون سيارة أعيرة نارية باتجاه أحد التمركزات الأمنية بميدان النصر، دائرة قسم شرطة ثاني العريش، التي كان يتفقدها.

وذكر البيان أن قوات الأمن قامت بالتصدي للمهاجمين، وبادلتهم الأعيرة النارية، مما دفعهم إلى الهرب، وأكد أنه "تم فرض طوق أمني بمنطقة الحادث، وجار تمشيطها لضبط مرتكبي الواقعة، والأسلحة والسيارة المستخدمة".

ويأتي الهجوم على النقطة الأمنية بالعريش، في الوقت الذي تجري فيه القوات الأمنية حملة عسكرية واسعة بالمنطقة، أطلق عليها اسم "حق الشهيد"، دخلت الخميس 19 سبتمبر/أيلول يومها الحادي عشر.

وكانت أعلنت مصادر أمنية مصرية الأربعاء 16 سبتمبر/ أيلول أن 6 مسلحين قتلوا فيما تم القبض على 22 آخرين بهجمات للجيش المصري في سيناء خلال اليوم العاشر من عملية "حق الشهيد".

كما قامت القوات الأمنية بتفجير 81 عبوة ناسفة تم زرعها لاستهداف عناصر القوات المسلحة على محاور التحرك، كما تم تدمير وإحراق 31 من العشش والأوكار التي تتمركز وتنطلق منها العناصر الإرهابية.

 المصدر: وكالات