سوريا.. إصابات بتفجير مفخخة في حمص وأنباء عن مقتل مدنيين في إدلب

أخبار العالم العربي

سوريا.. إصابات بتفجير مفخخة في حمص وأنباء عن مقتل مدنيين في إدلبانفجار سيارة مفخخة في حمص - صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0st

أصيب 8 أشخاص على الأقل بجروح الأربعاء 16 سبتمبر/أيلول جراء تفجير إرهابي بسيارة مفخخة وقع في حي الزهراء بمدينة حمص وسط سوريا، حسبما أفادت به وكالة "سانا" الحكومية.

ونقلت الوكالة عن مصدر في المحافظة أن إرهابيين فجروا سيارة عمومي من نوع "كيا ريو" قرب ساحة حي الزهراء ما تسبب بإصابة 8 أشخاص اثنان منهم بحالة حرجة نقلوا إلى المشافي القريبة لتلقي العلاج اللازم.
وبين المصدر أن السيارة كانت محملة بكميات كبيرة من المواد المتفجرة ما أدى إلى وقوع أضرار كبيرة في مكان التفجير الإرهابي.

وتعرض حي الزهراء لتفجير إرهابي في 29 من الشهر الماضي أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 19 آخرين.

هذا ونقلت الوكالة عن مصادر عسكرية أن ما لا يقل عن 11 من عناصر ما يسمى بـ "جيش الفتح" قتلوا في عمليات خاضها الجيش ضد مواقعهم في ريفي إدلب وحماة.

كما أفاد مصدر عسكري للوكالة بتدمير مرابض مدفعية لـ"جيش الفتح" خلال عمليات لوحدة من الجيش في تل واسط.

ففي إدلب أكدت مصادر ميدانية "مقتل 5 إرهابيين ...في عملية للجيش في قرية سفوهن" بالريف الجنوبي الغربي.

ولفتت المصادر إلى أن وحدة من الجيش "وجهت ضربات محكمة على وكر للإرهابيين شرق معمل الأعلاف في قرية سكيك على الحدود الإدارية بين محافظتي إدلب وحماة ما أدى إلى تدميره بالكامل".

صورة أرشيفية

وكانت وحدات من الجيش دمرت الثلاثاء 15 سبتمبر تجمعات للمسلحين في كفر عويد والكفير ومحمبل وخان شيخون خلال عمليات متواصلة ضد "جيش الفتح".

وفي حماة أشارت المصادر إلى أن وحدات الجيش "وجهت ضربات مكثفة لتحركات التنظيمات الإرهابية أسفرت عن تدمير سيارة مزودة برشاش عيار 50,14 مم ومقتل 4 إرهابيين كانوا يستقلونها في بلدة اللطامنة" بالريف الشمالي. ولفتت المصادر إلى أن وحدات من الجيش "أردت عددا من الإرهابيين قتلى خلال الاشتباكات في محيط خربة الناقوس".

وحسب "سانا" فإن عميات الجيش السوري أسفرت الثلاثاء عن مقتل 30 "إرهابيا" على الأقل في كمين محكم لمجموعة إرهابية تسللت إلى محيط قرية خربة وقرية البحصة وكبدت الإرهابيين خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد خلال عمليات للجيش فى كفر زيتا وجنوب التمانعة وعطشان والعنكاوي واللطامنة بريف حماة الشمالي.

نشطاء معارضون: مقتل 6 نازحين في غارة للطيران الحربي في ريف إدلب

هذا وأفاد نشطاء معارضون بمقتل 6 نازحين على الأقل من عائلة واحدة بينهم أطفال ونساء، وسقوط عدد من الجرحى، جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في قرية سفوهن، عند أطراف جبل الزاوية (ريف إدلب).

وحسب النشطاء فإن عدد الضحايا مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى بحالات خطرة، ووجود أنباء عن مفقودين، كما قصف الطيران الحربي مناطق في قرية معراتا بجبل الزاوية، دون أنباء عن إصابات.

صورة أرشيفية

كما أفاد النشطاء بمواصلة اشتباكات متقطعة في محيط منطقة مبنى البحوث العلمية وفي محيط منطقة بنيامين بالقرب من حي حلب الجديدة غرب حلب، بين فصائل المعارضة المسلحة والقوات الحكومية، ترافقت مع قصف الطيران الحربي لمناطق في حي الراشدين غرب حلب.

وحسب المصادر نفسها فإن دوي انفجار سمع في شمال مدينة الحسكة، وتضاربت المعلومات بين تفجير عربة مفخخة، أو تمكن قوات الأمن الداخلي الكردية (الأسايش) من توقيف السيارة، ومن ثم تفجيرها في منطقة بعيدة، بينما أعلنت قوات الأسايش منع التجوال في مدينة الحسكة، بواسطة الدراجات النارية، وأن المخالفين "سيتعرضون للمساءلة القانونية والعقوبة وستتخذ بحقهم إجراءات صارمة".

وقالت المصادر إن قوات الجيش قصفت مناطق في مدينة الزبداني وجبلها الشرقي، ولم ترد معلومات عن إصابات، وسط استمرار اشتباكات عنيفة.

أما في محافظة القنيطرة فقال نشطاء إن القطاع الأوسط من ريف القنيطرة شهد الأربعاء اشتباكات متقطعة بين القوات الحكومية والفصائل المعارضة في محيط قرى الحميدية والصمدانية الغربية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية