تقديرات اقتصادية لنتائج غزو اللاجئين لألمانيا

مال وأعمال

تقديرات اقتصادية لنتائج غزو اللاجئين لألمانيا تقديرات اقتصادية لنتائج غزو اللاجئين لألمانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0s7

يعتقد خبراء اقتصاديون أن اللاجئين المهاجرين إلى ألمانيا سيساهمون في تعويض نقص الأيدي العاملة وفي زيادة النمو الاقتصادي لدى أقوى اقتصاد في أوروبا.

ويرى الخبراء الذين استطلعت آراءهم وكالة "بلومبرغ" أن اندماج نحو مليون لاجئ في المجتمع الألماني سيكون شرطا أساسيا لإنعاش الاقتصاد الألماني، كما قلل الخبراء من شأن تأثير هؤلاء اللاجئين في المدى القصير على معدلات النمو الاقتصادي.

وتوقع أندرياس ريس الخبير في مصرف"يوني كريديت" أن يساعد الإنفاق الحكومي على اللاجئين على نمو الناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا بغضون عام ونصف إلى 0.3%، وبنسبة 1.7% بحلول عام 2020، في حال نجاح إدماج المهاجرين في سوق العمل.

هذا وتبذل ألمانيا كل ما في وسعها لتسريع مشاركة القوة العاملة الجديدة في سوق العمل الذي يعاني من نقص الأيدي العاملة.

وكان وزير الاقتصاد والطاقة الألماني زيغمار غابرييل أعلن مطلع الأسبوع الجاري أن ألمانيا يمكن أن تستقبل نحو مليون لاجئ خلال العام الحالي، بعدما كانت تتوقع 800 ألف لاجئ.

وأضافت "بلومبرغ" أن ألمانيا استقبلت أكثر من 12 مليون لاجئ بعد نهاية الحرب العالمية الثانية ساهموا في نمو الإنتاج وزيادة الطلب على السلع الاستهلاكية الهامة.

ويشار هنا إلى أن معدل البطالة في ألمانيا في شهر يوليو/تموز الماضي بلغ 6.4% وهو أدنى مستوى له منذ عام 1990، هذا ولاتزال ألمانيا أفضل دولة في منطقة اليورو من حيث سوق العمل.

المصدر: وكالات