زينيت يسعى لأول فوز على الأراضي الإسبانية في التشامبيونز ليغ

الرياضة

زينيت يسعى لأول فوز على الأراضي الإسبانية في التشامبيونز ليغزينيت بطرسبورغ يحل ضيفا على خفافيش فالنسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0q4

سيكون ملعب الميستايا مسرحا لمواجهة بنكهة برتغالية عندما يستضيف فالنسيا - زينيت سان بطرسبورغ الروسي الأربعاء 16 سبتمبر/أيلول ضمن إطار منافسات المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا .

ويقود الفريقان مدربان برتغاليان هما "نونو سانتو" مدرب فالنسيا و"أندريه فياش بواش" مدرب زينيت الروسي ،وسبق لكلا المدربين أن عملا مع بعضهما البعض مع الجهاز الفني لجوزيه مورينيو عندما كان بواش يعمل كمساعد مدرب في بورتو ونونو كمدرب لحراس المرمى.

ويسعى الفريق الروسي لفك عقدة الخسائر التي مني بها في إسبانيا حيث خاض خلال تاريخه في المنافسات القارية 6 مباريات أمام فرق إشبيليه وفياريال ومالقا وريال مدريد وأتلتيكو مدريد ولم يحقق الفوز أو حتى التعادل في أي من هذه المواجهات السابقة.

وكانت آخر خسارة على الأراضي الاسبانية أمام بطل نسخة العام الماضي في اليوروبا ليغ إشبيلية بخسارته المباراة بنتيجة 2-1 .

أما بالنسبة للنادي الإسباني فيسعى للحفاظ على مستواه المميز الذي يقدمه دائما على أرضه في التشامبيونز ليغ حيث لم يتلقى سوى هزيمة واحدة في آخر 11 مباراة بالبطولة الأوروبية.

وتعود آخر هزيمة تلقاها الخفافيش في الميستايا إلى شهر فبراير/شباط عام 2012 أمام باربس سان جيرمان حينما تمكن الفريق الفرنسي من الفوز 2-1 في ذهاب دور الستة عشر.

ولم يخسر "الخفافيش" قبل تلك المباراة أي مباراة من أصل تسعة خاضها في البطولة حيث فاز في ست مناسبات وتعادل في ثلاث .

وآخر فوز حققه فالنسيا كان على حساب موناكو الفرنسي 3-1 في مباراة الدور التمهيدي للبطولة الحالية .

وفي المجموعة ذاتها، يأمل أرسنال الإنكليزي في العودة بالنقاط الثلاث من العاصمة الكرواتية زغرب عندما يحل ضيفا على فريقها المحلي دينامو.

والتقى الفريقان في الدور التمهيدي الثالث للمسابقة موسم 2006-2007 وخرج الفريق اللندني فائزا 5-1 في مجموع المباراتين.

وتبدو حظوظ الفريق اللندني كبيرة للفوز في المباراة بالنظر الى معنويات لاعبيه العالية عقب فوزين متتاليين محليا على حساب نيوكاسل وستوك سيتي.

المصدر: وكالات