لويس إنريكي يواجه توتي بعد 13 عاما في التشامبيونز ليغ

الرياضة

لويس إنريكي يواجه توتي بعد 13 عاما في التشامبيونز ليغ روما يستضيف برشلونة في التشامبيونز ليغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0pj

يستهل فريق برشلونة حملة الدفاع عن لقب بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بمواجهة مضيفه روما الأربعاء 16 سبتمبر/أيلول 2015، في ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما.

ويعيد التاريخ نفسه بعد 13 عاما ليواجه الفريق الكاتالوني ذئاب روما في دور المجموعات الثاني لدوري الأبطال مجددا، حيث تعادلا بهدف لكل منهما في برشلونة، وفاز روما على أرضه بثلاثية في وجود مدرب البلوغرانا الحالي لويس إنريكي لاعبا ضمن تشكيلة الفريق الكتالوني، والأسطورة فرانشيسكو توتي في روما، وهو الوحيد الذي من المتوقع أن يشارك في المواجهة الحالية، بالرغم من أنه سيكمل 39 عاما هذا الشهر.

فرانشيسكو توتي ولويس انريكي من لقاء بين روما وبرشلونة في التشامبيونز ليغ 2002

وكان برشلونة قد حقق في الموسم الماضي للبطولة خمسة انتصارات في دور المجموعات مقابل خسارة واحدة، حيث فاز على كل من أبويل نيقوسيا القبرصي، وأياكس أمستردام الهولندي ذهابا وإيابا، وتغلب على باريس سان جيرمان الفرنسي في مباراة الإياب بهدفين نظيفين بعد أن خسر ذهابا بهدفين مقابل ثلاثة.

واجتاز الفريق الكاتالوني دور الستة عشر للتشامبيونز ليغ على حساب فريق مانشستر سيتي الإنكليزي بفوزه عليه ذهابا (2-1) في ملعب الاتحاد، وإيابا بهدف وحيد في ملعب "كامب نو".

وواجه برشلونة مرة أخرى باريس سان جيرمان في الدور ربع النهائي ونجح في التغلب عليه (3-1) ذهابا في ملعب "حديقة الأمراء - Parc des Princes"، وإيابا بهدفين نظيفين في ملعب "كامب نو".

وتجاوز البرسا في الدور قبل النهائي عقبة العملاق الألماني بايرن ميونيخ بفضل الفوز الصريح الذي حققه عليه في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة بملعب "كامب نو"، قبل أن يخسر خارج أرضه بنتيجة مرضية بالنسبة له (2-3) في ملعب "أليانز أرينا".

وأحرز برشلونة لقب بطل النسخة الماضية لدوري الأبطال بجدارة بانتصاره على فريق يوفنتوس بطل إيطاليا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة النهائية التي جمعتهما في الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين.

Be a Barça Fan and win of the 25 DVDs of the Berlin Final that we are giving away. What are you waiting...

Posted by FC Barcelona on 14 сентября 2015 г.

كما استهل روما مشواره في الموسم الماضي بفوز كاسح على ضيفه تسيسكا موسكو (5-1)، وحقق نتيجة إيجابية خارج أرضه بتعادله مع مانشستر سيتي بهدف لكل منهما. لكن الفريق الإيطالي مني بهزيمة ساحقة على أرضه وبين جمهوره في الجولة الثالثة أمام العملاق البافاري (1-7)، ومن ثم خسر أمامه في مباراة الإياب أيضا بهدفين نظيفين. ووقع روما في فخ التعادل (1-1) أمام مضيفه تسيسكا موسكو، قبل أن يسقط على أرضه أمام مانشستر سيتي بثنائية ويخرج من البطولة ويلتحق بالدوري الأوروبي الذي ودعه من الدور السادس عشر على يد فيورنتينا.    

لكن روما يتطلع في الموسم الجديد إلى تحقيق نتائج جيدة يرضي بها جماهيره، بعد أن عزز صفوفه بعدة لاعبين في فترة الانتقالات الصيفية الماضية أبرزهم المهاجم البوسني إيدين دجيكو والمصري محمد صلاح.

Gallery: le foto del lavoro dell'#ASRoma oggi a Trigoria in vista del Barcellona http://bit.ly/1iJNulUGallery: #ASRoma prepare Barça battle plan. Two days till #RomaFCB... http://bit.ly/1Ob0HB7

Posted by AS Roma on 14 сентября 2015 г.

وبدأ فريق العاصمة روما مشواره في الموسم الجديد بتعادل مخيب أمام مضيفه هيلاس فيرونا (1-1)، لكنه عوض ذلك بفوز ثمين على ضيفه يوفنتوس، حامل اللقب، بهدفين مقابل هدف واحد. ومن ثم تغلب خارج أرضه على الوافد الجديد فروسينوني بهدفين نظيفين، وحصل بالتالي على 7 نقاط تفصله نقطتان فقط عن المتصدر بالعلامة الكاملة إنتر ميلان.

بينما يتصدر برشلونة، الذي يستعد لهذا اللقاء بمعنويات عالية جدا، بعد الألقاب التي حققها في الموسم الماضي، يتصدر قائمة الليغا المحلية بالعلامة الكاملة بعد ثلاثة انتصارات متتالية، وسيخوض مباراة الأربعاء بكامل نجومه وفي مقدمتهم الثلاثي المرعب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والأورغوياني لويس سواريس والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

كما أعلن النادي الكاتالوني عبر موقعه الرسمي أن القائمة شهدت عودة مدافعه جيرارد بيكيه الذي يغيب عن صفوف البلوغرانا في الليغا المحلية بسبب الإيقاف لمدة 4 مباريات.

واستدعى لويس إنريكي 20 لاعبا لمواجهة روما، هم: تير شتيغن، جيرارد بيكيه، إيفان راكيتش، سيرجيو بوسكيتس، أندريا انييستا، لويس سواريز، ليونيل ميسي، نيمار، رافينيا، خافيير ماسكيرانو، مارك بارترا، منير الحدادي، جوردي ألبا، ساندرو، سيرجي روبيرتو، أدريانو، جيريمي ماتيو، الحارس جوردي ماسيب لوبيز، غومباو، جوزيه سواريز.

[SQUAD LIST | CONVOCATÒRIA | CONVOCATORIA]AS Roma v FC BarcelonaTer Stegen, Piqué, Rakitic, Sergio, Iniesta, Suárez,...

Posted by FC Barcelona on 14 сентября 2015 г.

وغاب عن القائمة كل من الثنائي البرازيلي داني ألفيس، ودوغلاس، والبلجيكي توماس فيرمايلين، والحارس التشيلي كلاوديو برافو بسبب الإصابة والثنائي الجديد أليكس فيدال والتركي اردا توران لعقوبة "الفيفا".

أما المباراة الثانية في المجموعة الخامسة أيضا فهي لفريق باير ليفركوزن الألماني مع ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي.

المصدر: وكالات