أبطال العالم في احتفالية 1000 يوم على انطلاق المونديال في موسكو

الرياضة

أبطال العالم في احتفالية 1000 يوم على انطلاق المونديال في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0q0

سيكون أبطال العالم "لوثر ماتيوس" و"جيانلوكا زامبروتا" في موسكو يوم الجمعة 18 سبتمبر/أيلول خلال الاحتفاليات التي تتزامن مع العد التنازلي لـ 1000 يوم لإنطلاق ضربة بداية روسيا 2018.

وسيكون النجمان الشهيران من بين ضيوف الشرف في بطولة دولية للشباب تحت 16 سنة، وستنطلق الفعاليات في الساحة الحمراء عند الساعة 11:45 بتوقيت موسكو بحضور ممثلين عن منتخبات الدول الثلاث الفائزة بالنسخ الماضية من كأس العالم إيطاليا وألمانيا وأسبانيا بالإضافة إلى روسيا البلد المضيف للنهائيات القادمة.

كما سيحضر ماتيوس وزامبروتا حفل إطلاق العد التنازلي لنهائيات روسيا 2018، حيث من المقرر أن ينطلق في تمام الساعة 13.00 بساحة مانيجنايا.

وقال ماتيوس إن "روسيا وأهلها العاشقين لكرة القدم يستحقون استضافة كأس العالم ، أنا متحمس جدا إزاء نهائيات 2018 لأني أعرف وأقدر هذا البلد وعقليته وشعبه،أنا متأكد من أن كل الجهود ستبذل لضمان استقبال المشجعين والزوار بكل حفاوة وحرارة في روسيا".

كما سيهدي الفائزان بكأس العالم توقيعات تذكارية لعشاق الساحرة المستديرة وسيعطون دروسا بحديقة لكرة القدم التي ستفتح أبوابها في الساحة الحمراء بالتزامن مع إنطلاق 1000 يوم على ضربة البداية.

وأعرب زامبروتا عن إعجابه الشديد بهذه المبادرة، حيث أوضح النجم الإيطالي السابق مبتسما "أتطلع لرؤية كرة القدم وهي تلعب في مكان مدهش وفريد من نوعه مثل الساحة الحمراء، إنها فكرة رائعة".

وتم إنشاء حديقة كرة القدم لمنح المشجعين فرصة الإستمتاع برحلة لا تنسى عبر الغوص في عالم الساحرة المستديرة، حيث سيكون بإمكان الزوار التعرف على تاريخ كأس العالم واكتشاف مخططات روسيا لنهائيات 2018 والمشاركة في ألعاب تفاعلية من صميم كرة القدم.

وخلال الفترة التي تكون فيها الحديقة مفتوحة، سيعرض على الجمهور "كأس العالم" الذي سيكون من نصيب الفائز بنسخة روسيا 2018 .

المصدر: فيفا