بناء شبكة مواصلات عملاقة في سان بطرسبورغ استعدادا لمونديال 2018

الرياضة

بناء شبكة مواصلات عملاقة في سان بطرسبورغ استعدادا لمونديال 2018ملعب زينيت أرينا في سان بطرسبورغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0h5

أكدت وزارة النقل في روسيا أنه لا داعي أبدا للقلق، حول سير أعمال بناء شبكة المواصلات في مدينة سان بطرسبورغ، استعدادا لنهائيات مونديال كأس العالم 2018 في روسيا.

وكشف الوزير مكسيم سوكولوف أنه تم إنشاء "مديرية مراقبة للتقدم المحرز في البناء (بناء شبكة المواصلات)، وليس فقط في سان بطرسبورغ، وأكد الوزير أن شبكة المواصلات ستكون جاهزة، ليذكر بعدها أن روسيا استضافت الأولمبياد الشتوي في 2014، ودورة الألعاب الجامعية، وبطولة العالم للسباحة بنجاح.

وكان نائب وزير النقل نيكولاي أساؤل، قد قال سابقا، إن الوزارة قلقة حول سير تحضيرات البنية التحتية لشبكة المواصلات في سان بطرسبورغ لنهائيات كأس العالم 2018.

ومن المقرر أن يبنى طريق سريع في المدينة، يصل جنوبها حيث يقع مطار بولكوفو، شمال غرب المدينة، ووفقا للتقديرات الأولمبية فإن مسافة الرحلة في هذا الطريق ستستغرق 25 دقيقة.

ويشهد مطار المدنية أيضا عمليات صيانة منفصلة عن تحضيرات المونديال، لكن ذلك سيساعد على التعامل بسلاسة أكثر مع عدد كبير من الركاب، كما  سينشأ قطار سريع بين المطار ومحطة البلطيق، وشبكة ترام وسكك حديدية بين المطار ومترو الأنفاق.

وستبنى كذلك شبكات مواصلات فرعية على الشارع الرئيسي لسان بطرسبورغ، الذي يصل بين المطار ووسط المدينة، وتقع عليه معظم الفنادق الهامة، وذلك لتخفيف الازدحام وعدم التوقف على إشارات المرورو، عدا عن تقليص وقت الرحلات.

وحسب مصادر صحفية فإن نهاية عام 2016 سيشهد بداية دخول بعض المشاريع الجديدة في الخدمة.

أما شبكة المترو فستشهد أيضا توسعيات لتسهيل وصول زوار البطولة إلى الملعب الرئيسي في المدينة، والذي يستضيف 7 مباريات من النهائيات، أهمها مباراة الدور نصف النهائي، ومباراة المركزين الثالث والرابع.

وأخيرا سيزاد عدد القطارات بين العاصمة موسكو، التي تستضيف مباراتي الافتتاح والنهائي، وسان بطرسبورغ.

وتقام مباريات المونديال في الفترة من الـ14 يونيو/حزيران وحتى الـ15 من يوليو/تموز 2018، في 12 ملعبا، في 11 مدينة روسية، وعلى أهمها موسكو وسانت بطرسبورغ وقازان.

 

"انقر على الصورة"

ملاعب مونديال 2018

المصدر: "تاس"